أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 15/09/2022 05:37 م

المالكي يلتقي مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

رام الله 15-9-2022 وفا- التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب جيهانجير خان، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

واستعرض المالكي، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية، موضحا أنّ دولة فلسطين متأثرة فعليا بالإرهاب، فهي واقعة تحت احتلال إسرائيلي طور إرهابا منظما وما زال يطوره ليمارَس يوميا بحق المدنيين الفلسطينيين، وليس فقط من خلال سياسات حكومة الاحتلال، بل أيضا من خلال المستوطنين الذين يشنون يوميا الهجمات الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين العُزل تحت حماية جيش الاحتلال.

وتطرق إلى أن دولة فلسطين وقعت 83 اتفاقية تعاون مع العديد من الدول وأجهزة إنفاذ القانون في مجال مكافحة الإرهاب، كما انضمت للعديد من الاتفاقيات الدولية خاصة تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

أما على الصعيد الإقليمي، أوضح المالكي أن دولة فلسطين تشارك في العديد من الاجتماعات المتعلقة بالإرهاب ضمن إطار جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب، إلى جانب عضويتها في التحالف العربي لمكافحة الإرهاب.

وأكد استعداد دولة فلسطين لتعزيز تعاونها مع الأمم المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، وأبدى ترحيبه بالمساعدة التقنية وبناء القدرات الوطنية التي قد تقدمها الأمم المتحدة في هذا المجال.

كما جدد سعي دولة فلسطين لمحاسبة المستوطنين الإرهابيين عن اعتداءاتهم اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني على كافة الصعد الدولية، مشددا على أهمية دور الأمم المتحدة ومسؤوليتها في هذا السياق.

من جانبه، أكّد خان أهمية استمرار التعاون بين الجانبين، مضيفا أنّ هذه الزيارة مهمة كونها تساهم في الاطلاع على الواقع.

وحضر الاجتماع، السفير عمار حجازي مساعد الوزير للعلاقات متعددة الأطراف، وسكرتير ثالث سامي مخالفة من قطاع العلاقات متعددة الأطراف، وسكرتير ثالث نجلاء أبو شلبك من وحدة الإعلام.

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا