أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 11/08/2022 02:10 م

معايعة لدى استقبال ممثل الأرجنتين: التشبيك السياحي مع العالم سيرفد فلسطين بأعداد سياحية إضافية 

 

بيت لحم 11-8-2022 وفا- أكدت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة أهمية التشبيك السياحي المباشر مع مختلف دول العالم في سبيل رفد القطاع السياحي الفلسطيني بأعداد سياحية جديدة وإضافية.

جاء حديث الوزيرة معايعة خلال استقبالها، اليوم الخميس، ممثل الأرجنتين القنصل مارتن لافورغيه، في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم. 

وتحدثت الوزيرة عن صورة الواقع السياحي الفلسطيني في ظل العمل على تجاوز العقبات والمعيقات التي احدثتها جائحة كورونا، ما أدى لتراجع أعداد الوفود السياحية التي تزور فلسطين، حيث كانت قد استقبلت فلسطين في العام 2019 أكثر من 3.5 مليون سائح و2.7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية.

وشددت على أهمية بناء تعاون فلسطين ارجنتيني مشترك بهدف أن يأتي السائح الارجنتيني الى فلسطين ضمن برنامج سياحي فلسطيني ومستخدما المرافق السياحية الفلسطينية، ما سيساهم في رفد القطاع السياحي الفلسطيني بأعداد سياحية إضافية.

ولفتت الوزيرة الى اهمية عمل الوزارة على تطوير المواقع الأثرية والسياحية التي تحتضنها فلسطين، حيث تحظى هذه المواقع بقيمة مهمة جدا على المستويين المحلي والعالمي، مشيرة إلى أن هدف الوزارة من عملية تطوير مواقع الأثرية لتكون محط زيارة للوفود السياحية القادمة لزيارة فلسطين من مختلف دول العالم.

بدوره، أكد القنصل مارتن لافورغيه استعداده لفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، خاصة في المجال السياحي، مقدما الشكر للوزيرة معايعة على تعاونها الكبير في هذا المجال.

ـــــــــ 

ع.ش / م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا