الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 05/08/2022 11:47 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: 10 شهداء بينهم طفلة وعشرات المصابين واعتقالات

من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة. (تصوير وفا)
من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة. (تصوير وفا)

 

محافظات 5-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى 10 شهداء بينهم طفلة وسيدة، وأصيب العشرات في عدوان على قطاع غزة، وخلال مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين، فيما جرى اعتقال 4 مواطنين.

 10 شهداء بينهم طفلة وسيدة في عدوان إسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد 10 مواطنين بينهم الطفلة آلاء قدوم (5 أعوام) وسيدة (23 عاما)، وإصابة 75 آخرين بجروح مختلفة في عدوان إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة آخرين، إضافة إلى استهداف مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي آلاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات صاروخية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

حيث قصفت بأكثر من 15 صاروخا منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب محافظة غزة، ومنطقتي جبل الكاشف وعزبة بيت حانون شمال القطاع، بعدة صواريخ، وعدة مناطق في بلدتي بيت لاهيا، وبين حانون شمال القطاع.

وفي محافظة خان يونس، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غرب المحافظة، كما قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ غرب رفح جنوبا.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

 

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم طفل، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وستة آخرين بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع وآخر بحالة إغماء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وتعرض عشرات المواطنين لإصابات بالاختناق، نتيجة قمع قوات الاحتلال بقنابل الغاز والصوت، المواطنين الذين تصدوا لاقتحام مستوطنين لمنطقة خان اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال وقفة منددة بمحاولة الاستيلاء على أراضي في في منطقة "رخمة" شرق بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

من جانب آخر، أصيب الفتى محمد محمود أبو بكر، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، برضوض وكسر في القدم اليمنى، بعد أن دهسته مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، قرب مفترق قرية كفيرت.

 

إصابات في اعتداء للمستوطنين بمسافر يطا

هاجم عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، المشاركين في المسيرة الرافضة للاستيطان والمخططات الرامية لتهجير المواطنين في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وأصيب عدد من المواطنين، لدى اعتداء مستوطنين عليهم بالحجارة، خلال المسيرة السلمية، التي تمكن المشاركون فيها من إزالة خيمة نصبها المستوطنون في منطقة واد الرحم بقرية سوسيا، شرق يطا.

 

4 معتقلين في بيت لحم والقدس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، المواطن محمود علي طقاطقة، من قرية مراح معلا، بعد إيقاف مركبته.

كما اعتقل الاحتلال الشاب حسن محمد صلاحات، خلال قمع وقفة منددة بمحاولة الاستيلاء على أراضي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وشهدت مدينة القدس اعتقال الشاب أحمد جعابيص، من أمام باب الساهرة في البلدة القديمة، أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وورد لاحقاً، أن الاحتلال أبعد جعابيص عن الأقصى لمدة 6 شهور.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن فادي زياد جرار، عقب مداهمة منزله في بلدة برقين بجنين.

ــــ

ر.س

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا