أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 02/08/2022 08:40 م

المالكي يلتقي المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

المالكي خلال لقائه المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بايدوليت
المالكي خلال لقائه المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بايدوليت

رام الله 2-8-2022 وفا- التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة في رام الله، المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بايدوليت.

وأكد المالكي خلال اللقاء، أن دولة فلسطين، وانطلاقا من كونها عضوا مؤسسا في المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، تسعى إلى النهوض بأهداف المنظمة وعلى استعداد دائم للعمل مع الدول الأعضاء فيها ومشاركة الخبراء والمختصين الفلسطينيين للمساعدة في عدة قضايا، منها قضية الأمن الغذائي العالمي والزراعة وشحّ المياه، وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي.

وأشاد بالبرامج المقترحة من قبل المنظمة، وأكدّ أنها تصبّ في منفعة الدول الأعضاء من ناحية تبادل الخبرات وتشكّل نوعا من الاكتفاء الذاتي لهذه الدول، ولتحقيق ذلك يتوجب تضافر جهود الدول الأعضاء في المنظمة من أجل تعزيز العلاقات فيما بينها وخلق شراكات أكبر.

من جانبه، أشاد بايدوليت بالجهود الفلسطينية في إطار المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، والتي تُعنى بتزويد الدول الأعضاء بالخبرة والمعرفة فيما يتعلّق بالزراعة المستدامة والتنمية الريفية والأمن الغذائي والتكنولوجيا الأحيائية.

وأكّد اهتمامه بتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين لتحديد المساعدات الطارئة والإنسانية اللازمة للدول الأعضاء لتقديمها

كما أكّد أن فلسطين تواجه تحدي انعدام الأمن الغذائي وقضية شحّ المياه ودعم قطاع الزراعة، موضحاً أن المنظمة بصدد إنشاء برامج متنوعة تختص بالأمن الغذائي العالمي، مبرزا أهمية مشاركة الخبرات والكفاءات الفلسطينية في مثل هذه البرامج والمبادرات.

وحضر اللقاء إلى جانب المدير العام للمنظمة مدير الشؤون المالية في المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي صفوان السعايدة، فيما حضر إلى جانب الوزير، سفير دولة فلسطين لدى كزاخستان منتصر أبو زيد، ومدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان سكرتير ثاني لينا حمدان، وملحق دبلوماسي دانة جبارين من مكتب الوزير.

ـــــــ

ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا