أهم الاخبار
الرئيسية تقارير وتحقيقات تاريخ النشر: 02/08/2022 04:17 م

أربعة توائم يتحضرون للجامعة بعد عام من فقدان والدتهم

 

- الرئيس هاتفهم وتكفل بتعليمهم

غزة2-8-2022 وفا- خضر الزعنون

عبد الله وعبد الرحمن ومحمد وضحى الزقزوق من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فقدوا والدتهم بعيد العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة أيار/مايو 2021، يتحضرون للجامعة بعد أن حالفهم النجاح بامتحان الثانوية وحصلوا على معدلات متفاوتة، وتكفل الرئيس محمود عباس بتدريسهم على نفقة الرئاسة.

وكان الرئيس محمود عباس، هاتف التوائم الأربعة عبد الله وعبد الرحمن ومحمد وضحى الزقزوق، مهنئاً إياهم بالنجاح في امتحانات الثانوية العامة، وتكفلهم بالتعليم على نفقة الرئاسة.

والد التوائم الأربعة رأفت الزقزوق، قال في حديث لـ"وفا": "فرحة النجاح لا تضاهيها أي فرحة والحمد لله، على نجاح أبنائي في التوجيهي، وتتويج أبنائي بمكالمة من الرئيس محمود عباس، كانت مكالمة دافئة واشعرنا بالدفء، وهو إنسان مسؤول عنا واكتملت فرحتنا".

وحصل عبد الرحمن على معدل 93.1%، وسيدرس الطب البشري، وعبد الله حصل على معدل 81.6% وسيدرس تخصص هندسة أنظمة حاسوب، ومحمد 79.1% سيدرس الطب البيطري، وحصلت ضحى على معدل 93.3% وستدرس تجارة إنجليزي.

وأضاف والد التوائم "امتناني وامتنان أولادي للرئيس، وكانت المكالمة دافئة بها دفء كبير أشعرنا بأنه من أفراد عائلتنا وهو مسؤول عنا، فنحن نكن له كل الاحترام، ونحن مبسوطين كأسرة وعائلة، وهذه لفتة طيبة من الرئيس، وهذا ليس غريباً على فخامته دائماً هو في الميدان وحاسس فينا، وشكراً جداً للرئيس".

والدة التوائم الأربعة المرحومة أم العبد، التي توفيت يوم السادس عشر من حزيران/يونيو 2021 عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة أيار/مايو2021، كانت حاضرة في رحلة دراسة أبنائها ولم تغب عنهم، يقول والدهم رأفت.

وأضاف "أمهم كانت حاضرة، كانوا يقرأون وفي فترة الراحة يستذكرون مواقف أمهم، التي كانت تحثهم على الدراسة وتشجعهم وتبث فيهم روح الأمل، فهي حاضرة بينهم ولم يشعروا أنها غادرتهم رحمها الله".

وأردف: "في فترة الامتحانات كانت المرحومة أم العبد حاضرة وقبل النتيجة حاضرة وبعد النتيجة وحالياً حاضرة، ونحن مبسوطين كأن هذه الفرحة تصل إلى المرحومة والدتهم وإن شاء الله سعيدة في هذا الانجاز لأولادها عبد الله وعبد الرحمن ومحمد وضحى".

الطالب عبد الرحمن الذي يسكن في كنف والده في بيتهم المتواضع بالحي الإماراتي غرب خان يونس جنوب القطاع، عبر باسم اخوته عن الشكر والتقدير للرئيس محمود عباس.

وقال لـ"وفا": "أول شيء نشكر الرئيس فهو كان مطلع كثيرا على حالنا خاصة في غزة وشعرنا أنه إنسان بيننا ونشكره ونشكر الجهود التي بذلها، وصراحة عندما اتصل علينا شعرنا أننا وراءنا أب كان راعي ومسؤول عن الرعية".

وكان تقدم لامتحان الثانوية العامة العام الجاري في الفروع كافة (85302) مشترك ومشتركة، نجح منهم (58107) مشترك ومشتركة وبنسبة عامة بلغت (68.12%) موزعين على كافة الفروع.

ــــ

خ.ز

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا