أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 31/07/2022 11:19 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات ومداهمات واقتحام للأقصى

 

محافظات 31-7-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصابت قوات الاحتلال عاملا بالرصاص واعتقلته قرب جدار الفصل والتوسع العنصري شمال طولكرم، واعتقلت 7 مواطنين، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

الاحتلال يصيب عاملا شمال طولكرم

أصيب عامل برصاص قوات الاحتلال، قرب جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا، شمال طولكرم، واعتقلته بعد أن أطلقت النار عليه أثناء محاولته الوصول إلى مكان عمله بأراضي الـ48.

كما لاحق جنود الاحتلال ثلاثة عمال حاولوا مساعدة الشاب المصاب ونقله إلى المستشفى، وأطلقوا النار تجاههم.

 

اعتقال 8 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين قصي وكرم محمد عمر مرار من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة، بعد أن داهمت منزل ذويهما، وعبثت بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر أبو عيشة، أثناء مرافقة نجله الذي يتعالج في مستشفى هداسا العيسوية شرق القدس المحتلة، والشاب محمد سرحان بعد اعتداء المستوطنين عليه في منطقة باب العمود في البلدة القديمة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين قصي نائل طقاطقة (19 عاما)، وعيسى لؤي ثوابته (19 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما في بلدة بيت فجار، جنوب المحافظة. 

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر زيد ياسر زيد الكيلاني أثناء تواجده أمام منزله في قرية نزلة زيد جنوب غرب المحافظة.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال عاملا قرب جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدة زيتا، شمال المحافظة، بعد أن أطلقت النار عليه وأصابته، أثناء محاولته الوصول إلى مكان عمله بأراضي الـ48.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوساً تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول هيكلهم المزعوم.

وتواصل جماعات الهيكل المزعوم إطلاق الدعوات لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية في باحاته، في السابع من آب المقبل، بزعم أنه يتزامن مع ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا