أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 31/07/2022 02:48 م

"الأوقاف" تحي ذكرى الهجرة النبوية في الحرم الإبراهيمي الشريف

الخليل 31-7-2022 وفا- نظمت الإدارة العامة لأوقاف الخليل، اليوم الأحد، احتفالا مركزيا بذكرى الهجرة النبوية الشريفة 1444 في الحرم الإبراهيمي الشريف، برعاية وحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري.

وحضر الاحتفال رفيق الجعبري، ممثلا عن محافظ الخليل، ومفتي الخليل الشيخ محمد ماهر مسودة، ومدير عام أوقاف الخليل نضال الجعبري، وفعاليات الخليل ومؤسساتها الرسمية والأهلية والأمنية وحشد من المواطنين.

وأوضح البكري في كلمته، أن ذكرى الهجرة النبوية هي العامل المفصلي في حياة الأمة الاسلامية لانتشار الإسلام في كافة أصقاع الأرض.

وتطرق إلى ما يواجه الحرم الإبراهيمي، مؤكدا أنه سيبقى مسجدا إسلاميا خالصا بكامل مساحاته وجميع أجزائه، وأن جميع إجراءات الاحتلال المتخذة بحقه باطلة وأن شعبنا سيبقى متمسك بمقدساته وحقوقه المشروعة رغم اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المواطنين والمقدسات.

وشدد البكري على ضرورة التوافد للحرم والبلدة القديمة لحمايتها، والوقوف أمام مخططات الاحتلال ومستوطنيه، الذين يهدفون إلى السيطرة على الحرم والبلدة القديمة في الخليل.

بدوره، قال مدير عام مديرية اوقاف الخليل نضال الجعبري، إن مديرية الأوقاف تقوم في كل عام بإحياء هذا اليوم، ضمن برنامج ديني ومشاركة عدد من المؤسسات الرسمية الأهلية.

وأضاف أن الاحتفال سيستمر هذا اليوم في الحرم الشريف، وستكون هناك جلسات واناشيد دينية ومسابقات بمشاركة الوافدين الى الحرم، مشيرا الى ان الاحتلال يسعى الى تفريغ الحرم الابراهيمي الشريف من خلال ممارساته القمعية والمتواصلة بحق المواطنين، والمتمثلة بمنعهم من الوصول اليه وتوقيف المواطنين على الحواجز العسكرية المنتشرة في البلدة القديمة.

وتخلل الحفل مسيرة البيارق والكشافة وفقرات إنشادية لفرقة حياة للفن الإسلامي وجلسات قرآنية وذكر.

-

ص.ط/ ف.ع

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا