أهم الاخبار
الرئيسية اقتصاد تاريخ النشر: 31/07/2022 10:07 ص

بنك الاستقلال وشركة "FIS" يوقعان اتفاقية لتطوير وتشغيل أنظمة محوسبة

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله 31-7-2022 وفا- وقع مدير عام بنك الإستقلال مهدي حمدان، ومدير عام شركة FIS جهاد كلوب، اتفاقية تطوير وتشغيل نظام بنكي محوسب لصالح بنك الإستقلال للاستثمار والتنمية.

وتأتي هذه الاتفاقية لإطلاق أول خدمات البنك التمويلية رقميا وفق معايير عصرية تلبي احتياج السوق الفلسطيني، وتهدف إلى إطلاق برمجيات للعديد من العمليات البنكية، والمالية، والإدارية تم تطويرها في شركةFIS  بأيدٍ وطنية  فلسطينية تنافس الأنظمة الإقليمية والعالمية في المجال ذاته.

 وقال حمدان خلال توقيع الاتفاقية، إن بنك الإستقلال أسس ليساهم في دفع عملية الاستثمار نحو التقدم الاقتصادي والاجتماعي وتوسيع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الوطني، من خلال تمويل المشاريع والشركات في القطاعات التنموية وفق خطة التنموية الوطنية التي أطلقها رئيس الوزراء محمد اشتية، وحيث أن الأولوية تكمن في دعم الشركات الوطنية كغاية قصوى، فقد تم توقيع هذه الاتفاقية مع شركة  FISبما ينسجم مع تلبية احتياجات البنك من البرامج والأنظمة المحوسبة.

من جهته، وأوضح كلوب أن شركة FIS ستنفذ المشروع وفقا لأعلى المعايير العالمية ووفق متطلبات سلطة النقد، التي من شأنها تقديم خدمات جمهور رقمية متطورة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تضمنت توريد وتركيب وتشغيل نظام رقمي يقوم بأتمتة عمليات ونشاطات البنك الإدارية والمالية وعمليات التمويل وإدارة شؤون الموظفين، إضافة إلى قنوات إلكترونية لخدمة الجمهور مثل تطبيق الهاتف الذكي وبوابة العملاء، وسيسهم هذا المشروع في تقديم خدمات تمويل نوعية تلبي احتياجات السوق الفلسطيني.

يُذكر أن الرئيس محمود عباس أصدر مرسومًا بتأسيس بنك الإستقلال للإستثمار والتنمية العام الماضي، بناء على تنسيب مجلس الوزراء، ويترأس رئيس الوزراء مجلس إدارته المكون من عدد من الوزراء ومن ممثلين عن الجامعات والقطاع الخاص.

ــــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا