الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 27/07/2022 09:57 م

"فتح" تنظم مهرجان تأبين للشهداء أبو سرور وصلاح ولحلوح في جنين

جانب من المهرجان (تصوير: ثائر أبو بكر/وفا)
جانب من المهرجان (تصوير: ثائر أبو بكر/وفا)


جنين 27-7-2022 وفا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في جنين- منطقة الشهيد أبو عمار- بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية في المحافظة، مساء اليوم الأربعاء، مهرجانا تأبينيا للشهداء: ليث أبو سرور، ويوسف صلاح وبراء لحلوح، الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في "حي المراح" في جنين.

وأقيم المهرجان في مكان ارتقاء الشهداء، حيث ألقيت كلمات لكل من: الناطق الرسمي باسم مفوضية التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" عبد الفتاح دولة، والناطق الإعلامي لحركة "فتح" إقليم جنين نصري حمامرة، وسامح أبو زينة كلمة ذوي الشهداء.

وأكد المتحدثون ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لكي يتمكن شعبنا من التصدي لجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر، مشددين على ضرورة بذل المزيد من الحراك والإسناد مع المعتقلين في معتقلات الاحتلال.

وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة المعتقلين المرضى وعموم الحركة الأسيرة، والضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة.

وشدد المتحدثون على أن "جنين ستبقى عنوان الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والأسرى والجرحى، وستبقى دومًا في ذاكرة التاريخ بفضل تضحيات أبنائها"، داعين الى الالتفاف حول القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت والمتمسك بالحقوق المشروعة لشعبنا، وفي المقدمة ملف الشهداء والأسرى والقدس وعودة اللاجئين، لكي يتمكن شعبنا من التصدي لكافة المؤامرات التي تحاك بحق قضيتنا.

وفي نهاية المهرجان، تم تكريم ذوي الشهداء أبو سرور وصلاح ولحلوح، بمشاركة أمين سر إقليم حركة "فتح" في محافظة جنين عطا أبو ارميلة، وأمين سر حركة "فتح" في جنين (منطقة الشهيد أبو عمار) عرفات قنديل، وأمين سر حركة "فتح" في مخيم جنين (منطقة الشهيد زياد العامر) جهاد أبو الكامل، ومنسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك وممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي وفعاليات جنين ومخيمها وأهالي الشهداء .

-

ث.أ/ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا