أهم الاخبار
الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 26/07/2022 02:03 م

نيابة عن الرئيس: تقليد المناضلة ليديا الأعرج وسام "الرئيس محمود عباس"

 أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يقلدون المناضلة ليديا الأعرج وسام "الرئيس محمود عباس" (تصوير: أحمد مزهر/وفا)
أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يقلدون المناضلة ليديا الأعرج وسام "الرئيس محمود عباس" (تصوير: أحمد مزهر/وفا)

 

بيت لحم 26-7-2022 وفا- نيابة عن الرئيس محمود عباس، قلّد أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: رمزي خوري، وواصل أبو يوسف، وفيصل عرنكي، إضافة الى محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الثلاثاء، المناضلة ليديا الأعرج، وسام "الرئيس محمود عباس"، تقديرا لدورها الوطني والنضالي واسهاماتها في المجتمع المحلي.

وجرى تقليد الوسام للمناضلة الأعرج، في منزلها، الكائن بمدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم.

وقال رمزي خوري في كلمة باسم أعضاء اللجنة التنفيذية، "شرّفنا السيد الرئيس محمود عباس بأن نقوم نيابة عنه بتكريم شخصية فلسطينية، لها بصمة واضحة في المسيرة النضالية الفلسطينية، لا سيما وهي عضو في المؤتمر التأسيسي للمجلس الوطني الأول في القدس العام 1964، وهذا دلالة على اهتمام القيادة الفلسطينية بأبنائها المناضلين.

وأضاف، "باسم الرئيس نهنئ عائلة الأعرج جميعا، ونتمنى للسيدة ليديا الصحة والعافية".

من جهته، قال محافظ بيت لحم حميد "نشكر السيد الرئيس على هذه اللفتة الجميلة، وابارك للسيدة الأعرج على هذا التكريم، وهو ما يذكرنا بانطلاقة بداية الثورة الفلسطينية، والقيادات العظيمة التي خطت لنا هذا المشروع الوطني النضالي، وهذا التكريم هو تكريم لكل المناضلات وسيدات المجتمع".

وأعرب حميد عن أمله بأن يكون هذا التكريم نقطة الانطلاقة لعقد مؤتمر الحرية في القدس.

من جانبها، أعربت الأعرج عن امتنانها وشكرها لسيادة الرئيس على هذا التكريم، واصفة إياه بالنقطة المضيئة في حياتها النضالية.

أما كلمة عائلة الأعرج، فألقاها سيمون الأعرج، الذي قدم خلالها شكره الكبير لسيادة الرئيس على هذه المبادرة الكريمة، من خلالها تكريم احدى رائدات العمل الوطني، التي كرست حياتها في العمل النسائي الوطني.

وحضر حفل التكريم أعضاء من المجلس الوطني واللجنة الرئاسية: أميرة حنانيا، وسمير حزبون، وخلود دعيبس، ومستشار امين سر المجلس الوطني منير سلامه، والسفير الفلسطيني لدى الفتاتيكان عيسى قيسيسة، ولجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، وعدد من عائلة الأعرج.

ـــــــــــ

ع.ش/س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا