الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 26/07/2022 12:03 م

الرباط: فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي للرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة

الرباط 26-7-2022 وفا- شارك رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي للرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة 2022 في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وترأس أبو زيد وفدا فلسطينيا يضم ستة مشاركين من عدة وزارات فلسطينية في عدد من التخصصات الإدارية، ويحمل عنوان "تنفيذ وتعزيز مبادئ الحكامة الفعالة حتى لا يترك أي أحد وأي مكان على الهامش"، وتستمر أعماله حتى 29 الجاري.

ويشارك في تنظيم هذا الحدث إلى جانب الرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة IASIA، منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا (Afrique CGLU) في إفريقيا، والأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية (ALGA)، بالشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية –أكدال- جامعة محمد الخامس بالرباط.

وتشارك المدرسة الوطنية للإدارة في مساهمة علمية تحت عنوان "دور المنشآت التدريبية في تعزيز البرامج التدريبية"، ويشارك ديوان الموظفين العام في مساهمة علمية تحت عنوان "دور الرقابة الالكترونية على جودة أداء النظام المحاسبي في الدوائر الحكومية الفلسطينية دراسة حالة وزارة المالية– رام الله"، كما يشارك ديوان الموظفين بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "الخدمات الإلكترونية في قطاع الخدمة المدنية الفلسطيني وعلاقتها بتحسين الأداء المؤسسي".

وقال أبو زيد في اجتماع مجلس إدارة الرابطة الدولية لمعاهد ومدارس الإدارة الدولية، إن فلسطين على استعداد لتقديم الخبرة للدول التي تواجه تحديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة نتيجة ما تمر فيه من ظروف صعبة.

ـ
م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا