أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 24/07/2022 11:33 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان وإصابات واعتقالات وإخطارات واقتحام للأقصى

تصوير - أيمن نوباني/وفا
تصوير - أيمن نوباني/وفا

 

محافظات 24-7-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد مواطنان وأصيب 10 آخرون في نابلس، آخر في جنين، واعتقل 11 مواطنا، وأخطر الاحتلال بوقف العمل والبناء بثلاثة منازل ومنشأة زراعية جنوب الخليل، وأحرق مركب صيد في بحر غزة، فيما واصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

 

شهيدان و10 اصابات في نابلس وإصابة في جنين

أعلنت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد المواطنين محمد بشار عزيزي (25 عاما) وعبد الرحمن جمال صبح (28 عاما)، وإصابة 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أحدهم جروحه خطيرة بمنطقة الرأس، وذلك خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وقال مراسلنا إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي الياسمينة في البلدة القديمة من مدينة نابلس، وحاصرت عددا من الشبان في أحد المنازل، وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل "الانيرجا".

وفي محافظة جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين.

 

اعتقال 11 مواطناً

اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من القدس المحتلة، هم: محمد عسيلة والشقيقان عبد الرحمن وهشام بشيتي، وذلك بعد الاعتداء عليهم في شارع الواد بالبلدة القديمة، وفتاة لم تعرف هويتها بعد، من باب السلسة بجانب المسجد الاقصى المبارك، والشاب فادي عبيد بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته في بلدة العيسوية شرقاً.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان بعد أن داهمت منازل ذويهم في بلدة قباطية جنوب المحافظة، هم: ماهر سعيد زكارنة، وعلاء فالح أبو الرب، وجهاد فارس زكارنة، واعتقلت لاحقاً أحمد ماهر زكارنة أثناء تواجده بالقرب من معسكر سالم.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين نعمان محمد جبران نعمان (36 عاما) من بلدة هندازة شرقا، وعلي أبو سرور، من مخيم عايدة شمالا، بعد اقتحام منزليهما، وتفتيشهما، والعبث بمحتوياتهما.

 

الاحتلال يخطر بوقف العمل والبناء بثلاثة منازل ومنشأة زراعية جنوب الخليل ويستولي على جرار زراعي

أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي بوقف العمل والبناء في ثلاثة منازل ومنشأة زراعية جنوب شرق الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اخطرت بوقف العمل في ثلاثة منازل ومنشأة زراعية في منطقة "الخروعة"، وهي: منزل للمواطن عطوة عبد اطعيمات وهو يأوي 12 فردا، ومنزل محمد يوسف كعابنة الذي يأوي 6 افراد، إضافة لحظيرة للأغنام، ومنزل المواطن هيثم محمد كعابنة ويأوي 7 افراد.

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جرار زراعي في خربة الحديدية بالأغوار الشمالية.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، على شكل مجموعاتٍ متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، خصوصا في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا لشروحات مزورة حول "هيكلهم".

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

الاحتلال يحرق مركب صيد في بحر غزة

أحرقت قوات الاحتلال مركب صيد بعد استهدافه بالقذائف والرشاشات الثقيلة في بحر محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد أحد الصيادين لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الزوارق الحربية بعرض بحر رفح، فتحت نيران قذائفها المدفعية وأسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في بحر رفح ما أدى إلى إحراق وتدمير أحدها.

ــــــ

ع.ب/ م.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا