أهم الاخبار
الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 24/07/2022 07:37 م

اتفاقية للتعاون والتبادل الثقافي بين الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين والاتحاد الدولي للكتاب

رام الله 24-7-2022 وفا- وقع الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ممثلا بأمينه العام الكاتب والشاعر مراد السوداني، اتفاقية للتعاون والتبادل الثقافي، مع اتحاد الكتاب الدوليين والكتاب من أجل الحرية، ممثلا برئيس الاتحاد ومؤسس الملتقى الدولي للكتاب "القمر والزناد" والنادي الثقافي العربي في الأرجنتين، الشاعر والفنان التشكيلي الأرجنتيني ليوناردو جاستون هيرمان.

وكرم السوداني، خلال توقيع الاتفاقية في مقر الاتحاد العام للكتاب بمدينة رام الله، الشاعر هيرمان، ومنحه عضوية الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين، بحضور رئيس دائرة التنظيمات الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف.

وأثنى أبو يوسف والسوداني على جهود هيرمان الداعمة للقضية الفلسطينية، شاكرين حرصه على إبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في المشهد الثقافي العالمي، آملين أن تكون الاتفاقية بوابة أوسع لعبور كلا الثقافتين الفلسطينية والأرجنتينية إلى فضاءات مشتركة وتبادل ثقافي أكثر زخما وحضورا لدى الطرفين.

بدوره، أعرب هيرمان عن شكره وامتنانه بحفاوة اللقاء، وسروره وشعوره بالفخر لتواجده على أرض الشعراء والمقاومين، معتبرا نفسه جزءا من الشعب الفلسطيني وأوجه نضاله المختلفة في سبيل قضيته الوطنية.

يشار إلى أن هيرمان هو كاتب وفنان تشكيلي وشاعر من مواليد الأرجنتين عام 1975، وشارك في الكثير من المعارض الفنية، وله الكثير من المؤلفات والأدبيات الشعرية والكتب الموجودة على مواقع الكترونية مختلفة حول العالم.

ــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا