أهم الاخبار
الرئيسية رئاسة الوزراء تاريخ النشر: 24/07/2022 03:32 م

رئيس الوزراء يستقبل المدير العام للتعاون الدولي الإيطالي

رئيس الوزراء خلال لقائه المدير العام للتعاون الدولي الايطالي
رئيس الوزراء خلال لقائه المدير العام للتعاون الدولي الايطالي

 - بحثا تعزيز التعاون بما يتماشى مع خطة التنمية الوطنية

رام الله 24-7-2022 وفا- بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، مع المدير العام للتعاون الدولي في وزارة الخارجية الإيطالية فابيو كاسيزي، التعاون المشترك والوضع السياسي، بحضور مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لوكا مايسربور، والقنصل الإيطالي العام في فلسطين جوسيبي فيديلي.

ووضع رئيس الوزراء الضيف في صورة الوضع السياسي العام في ظل انسداد الأفق السياسي، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وآخرها جريمة جيش الاحتلال في نابلس فجر اليوم التي ارتقى إثرها شهيدين، وأصيب عدد آخر.

وقال اشتية: "نشترك مع إيطاليا باحترام القانون الدولي والقرارات الأممية، والإيمان بحل الدولتين"، وطالب إيطاليا بالاعتراف بفلسطين من أجل تحريك العملية السياسية وإنقاذ حل الدولتين الذي تدمره إسرائيل بشكل ممنهج عبر إجراءاتها.

 كما بحث اشتية مع كاسيزي تعزيز التعاون وتنفيذ المشاريع التنموية بما يتماشى مع خطة التنمية الوطنية، مشيرا إلى أهمية دعم برامج تمكين الشباب وخلق فرص عمل لهم، إلى جانب العديد من القطاعات الأخرى.

وثمن رئيس الوزراء الدعم الذي تقدمه إيطاليا من برامج ومشاريع تغطي كل الأراضي الفلسطينية في مختلف القطاعات الصحة والسياحة والتشغيل ودعم القطاع الخاص.

ــــ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا