أهم الاخبار
الرئيسية اقتصاد تاريخ النشر: 23/07/2022 06:27 م

اجتماع يبحث عدة قضايا متعلقة باستيراد وتصدير البضائع عبر معبر الكرامة

أريحا 23-7-2022 وفا- بحث وفد من المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس برئاسة أمين سر المجلس ورئيس الجمعية محمد العامور، مع مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، العديد من القضايا المتعقلة بالسفر الى الأردن واستيراد وتصدير البضائع الفلسطينية عبر معبر الكرامة.

وأطلع مهنا الوفد خلال اللقاء الذي عقد، اليوم السبت، في مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود في أريحا، على كافة الإجراءات والتدخلات التي تم اتخاذها من الجانب الفلسطيني للحد من تداعيات الأزمة الأخيرة.

بدوره، أكد العامور خلال اللقاء أن القطاع الخاص الفلسطيني سيتابع مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة وخاصة الدولية لحل المعيقات المتعقلة بالمسافرين على "معبر الكرامة"، مشيرًا الى أن القطاع الخاص سيعمل على المساهمة في إيجاد حلول مناسبة وملائمة لتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج واستخدام مسارات تجارية خاصة.

وقام الوفد بطرح رؤيته حول الأزمة الأخيرة المتعلقة بسير عملية دخول وخروج المسافرين عبر المعبر، وسبل التخفيف على المواطن الفلسطيني في إجراءات السفر، إضافة الى تقديم بعض المقترحات ذات العلاقة بتسهيل الحركة التجارية من خلال الجسر، خاصة فيما يتعلق بتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج.

وضم الوفد كل من نائب رئيس الجمعية كامل مجاهد، ورئيس مجلس الرقابة في الجمعية رائد سلامة، ورئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية نور الدين جرادات، وبسام ولويل ممثلا عن اتحاد الصناعات، وايهاب البرغوثي ووائل حجازي من مجلس الشاحنين، ومهدي خنفر من اتحاد الصناعات الفلسطينية.

ـــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا