أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 23/07/2022 03:31 م

وفد من وزارة الداخلية يطلع على تجربة عُمان في ربط سجلات "الأحوال المدنية"

عُمان 23-7-2022 وفا- اطلع وفد من وزارة الداخلية الفلسطينية، على تجربة سلطنة عمان في مجال ربط سجلات الأحوال المدنية مع مختلف المؤسسات الشريكة.

وجاءت زيارة الوفد بتنظيم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، ومشاركة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ووفود من مصر والأردن.

ومثل وفد وزارة الداخلية مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية أحمد الزبن، ومدير دائرة التطوير والخدمات الإلكترونية في الإدارة العامة للحاسوب مالك شحادة.

وعقدت اجتماعات وعرضت تجارب لكل من الجهاز المركزي للإحصاء، والشرطة العمانية السلطانية، ووزارات العمل والصحة والتربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم العالي العمانية.

وأشاد الوفد بتجربة عُمان المتقدمة في بناء قاعدة بيانات سجلات وطنية شاملة ومتكاملة، بحيث يتم الاعتماد عليها في التخطيط ورسم السياسات العامة للسلطنة، وسهولة تقديم الخدمات للمواطنين بشكل سريع وموثوق بالاعتماد على مصدر موحد ومتكامل للمعلومات، من خلال دمج بيانات السجلات في قواعد بيانات موحدة تحتوي على بيانات شاملة ودقيقة وموثقة من أكثر من مصدر.

وثمن الوفد دور القائمين على تنظيم هذه الزيارة والأشقاء في سلطنة عمان، وتم الاتفاق على مواصلة التعاون من أجل عكس التجربة العمانية في فلسطين.

ــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا