الرئيسية محلية تاريخ النشر: 07/07/2022 07:23 م

المالكي يطلع مديرة دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الفرنسية على المستجدات السياسية

رام الله 7-7-2022 وفا- أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، مديرة دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية السفيرة آن جيجون، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق شعبنا.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير المالكي للسفيرة جيجون، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأعرب المالكي عن تقدير دولة فلسطين لمواقف الجمهورية الفرنسية المهمة والداعمة للقضية الفلسطينية، ومن بينها الدعم المادي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) وزيادة دعمها المالي.

كما شكر فرنسا على دعمها التنموي المستمر للحكومة الفلسطينية، وكذلك الدعم السياسي ومواقفها الواعدة التي تهدف لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وتباحث الطرفان في زيارة الرئيس محمود عباس في الفترة المقبلة إلى فرنسا، وأكدا أهمية استمرار الحوار السياسي، بهدف التواصل والتنسيق المستمر على أعلى المستويات بين الجانبين.

بدورها، أكدت السفيرة جيجون أن فرنسا تنظر باهتمام لتطورات الوضع السياسي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأعربت عن موقف بلادها المنافي لأي عمل أحادي من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم التوترات.

كما أوضحت موقف فرنسا الثابت من حل الدولتين، كونه الحل الوحيد الذي سيسمح بالتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، في إطار القانون الدولي والمعايير المتفق عليها دوليا.

وحضر الاجتماع من الجانب الفرنسي، القنصل العام الفرنسي في القدس رينيه تروكاز، والمستشار السياسي في القنصلية اوريليان بواسييه، ومن الجانب الفلسطيني مدير دائرة أوروبا الغربية المستشار أول ايهاب الطري، ومسؤول ملف فرنسا سكرتير ثالث يارا دعيق، وسكرتير ثالث دانية دسوقي من مكتب الوزير.

ــ

و.أ

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا