أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 04/07/2022 11:49 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واقتحام للأقصى 

تصوير - مشهور وحواح/وفا
تصوير - مشهور وحواح/وفا

 

محافظات 4-7-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون بالرصاص، واعتقل 28 مواطنا من الضفة، وهدم الاحتلال منازل وأخطر آخرين بالهدم ووقف البناء في الخليل والقدس والأغوار، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

إصابات بالرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل والقدس

أصيب عدد من المواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دورا جنوب الخليل.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة سنجر بالبلدة وفتشت عددا من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها خمسة مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، ومواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة القدس، أصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها بلدة أبو ديس شرق المحافظة، نقل على إثرها للمستشفى.

كما أصيب، عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحم.

 

اعتقال 28 مواطناً

في محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 8 شبان، هم: كرم العبيد، وخالد البراغيتي، أحمد العجلوني من البلدة القديمة، وصالح عبيد، ومحمد داري، ومحمود داري من العيسوية شمال شرق المحافظة، كما اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد، أثناء عملية هدم منزل في جبل المكبر.

وفي السياق، مددّت سلطات الاحتلال اعتقال الشاب المقدسي محمد موسى عودة (35 عاما)، حتى الخميس المقبل، حيث كانت قد اعتقلته بعد دهم منزله، يوم أمس، في حي البستان ببلدة سلوان.

كما استدعت قوات الاحتلال المواطنة مفيدة البراغيثي من البلدة القديمة بالقدس المحتلة للتحقيق، بعد أن اعتقلت نجلها صباح اليوم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين، هم: الأشقاء الثلاثة عبد الرحمن ومحمد وحمدان حامد واوي، من قرية بيت سيرا غرب رام الله، والشاب طه عرموش، بعد مداهمة منزله وسرقة مبلغ مالي منه، ومصادرة مركبته، ومهند فارس من بلدة بيتونيا، والشاب إبراهيم سمحان من رام الله.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدة اسكاكا شرق المحافظة، هم: نعيم حرب (55 عاما)، ونجله فراس (25 عاما)، وزيد حسام حرب (24 عاما)، وأمجد فؤاد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، هم: إبراهيم عبد البطاط من بلدة الظاهرية جنوبا، وحسان آدم خليل من بلدة بيت أمر شمالا، وجبر ربحي البدوي من مخيم العروب، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وفي محافظة جنين، اعتقلت تلك القوات الشابين اوس عماد الشلبي، واسلام محمد العجاوي من الحي الشرقي بالمدينة، والشاب احمد ابراهيم الهريمي (26 عاما) من قرية ابو انجيم جنوباً.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين كمال إبراهيم أبو ظريفة من منطقة الجبل الشمالي، وماهر حرب من المنطقة الشرقية.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد إبراهيم الهريمي (26 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في قرية ابو انجيم جنوب المحافظة.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عدنان عبد الرحيم حسان (23 عاما)، من مخيم نور شمس شرق المحافظة، أثناء مروره على حاجز "شوفي شمرون" غرب نابلس.

 

الاحتلال يهدم منازل ويخطر بهدم أخرى في الخليل والقدس والأغوار

هدمت قوات الاحتلال منزلا تعود ملكيته للمواطن نايف علي الكعابنة ويقطنه 15 فردا، وتصل مساحته نحو 150 مترا مربعا، عقب مداهمتها لتجمع أم قصة، في بادية يطا جنوب الخليل.

كما هدمت منزلا قيد الإنشاء تعود ملكيته للمواطن محمد ابراهيم الاتيمين الكعابنة، في قرية خشم الدرج تبلغ مساحته 60 مترا مربعا، بينما أخطرت المواطن خليل اطعيمات الكعابنة، بوقف العمل في منزله بمنطقه "الخروعة" بالبادية.

وفي محافظة القدس، هدمت آليات الاحتلال منزلا في بلدة جبل المكبر، يعود للمواطن عمر فهد جعافرة، بحجة عدم الترخيص، كما هدمت مشتلا زراعيا في بلدة العيسوية، تعود ملكيته للمقدسي رأفت طارق.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، داهمت قوات الاحتلال خربة حمصة التحتا ووزعت إخطارات وقف بناء على عدد 6 عائلات في المنطقة، شملت حوالي 30 منشأة، بالإضافة إلى تصوير العديد من المنشآت التي أخطرت خلال السنوات السابقة.

كما طردت قوات الاحتلال صباح اليوم عدة عائلات من مساكنها في خربة حمصة الفوقا؛ لإجراء تدريبات عسكرية في المنطقة، والتي ستستمر حتى يوم الأربعاء.

وفي محافظة نابلس، منعت قوات الاحتلال عمال بلدية سبسطية شمال غرب المحافظة، من استكمال أعمال التنطيف في المنطقة الأثرية.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، تحت حماية عناصر شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسهم التلمودية العنصرية، خصوصا في المنطقة الشرقية منه، تحت حماية وحراسة شرطة الاحتلال.

 

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب وشمال قطاع غزة

أطلقت زوارق البحرية الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة تجاه الصيادين في عرض بحر محافظة رفح جنوبا، وأجبرت الصيادين عنوة على الانسحاب ومغادرة البحر.

كما أطلقت بحرية الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين شمال قطاع غزة.

ــــ

ع.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا