أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 30/06/2022 11:40 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: جرحى ومعتقلون وهدم وإخطارات وقف بناء واقتحام للأقصى واعتداءات للمستوطنين

"وفا"
"وفا"

 

محافظات 30-6-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت عدة إصابات بالرصاص خلال مواجهات، فيما اعتقل الاحتلال 20 مواطناً، وهدم غرفتين زراعيتين وأخطر بوقف بناء منزلين وبركس، واستولى على مركبة ومبلغ مالي، بينما أقدم مستوطنون على اقتحام الأقصى وتنفيذ جملة اعتداءات طالت أراضي زراعية.

 

جرحى بنيران قوات الاحتلال

أصيب شاب بالرصاص الحي، و16 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وسجلت 40 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، وخمس حالات حروق وحالتا سقوط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف شرقي نابلس.

وأصيب الشابان كاظم المغربي، ومحمد المصري، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد ان صدمت سيارة تابعة لشرطة الاحتلال، دراجتهما النارية بشكل متعمد، قرب المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، قبل أن يتم اعتقالهما.

 

حملة اعتقالات تطال 20 مواطناً

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 عمال بينهم ثلاثة أشقاء، أثناء توجههم الى عملهم في مدينة القدس، هم: منصور ومحمود ومحمد صابر صلاح، وعامر رأفت الزياح.

ومن مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقل الاحتلال الشابين، احمد مأمون بدير، ومحمد اسعد المساعيد، بعد دهم منزلي ذويهما.

كما جرى اعتقال الشابين، كاظم المغربي، ومحمد المصري، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد ان صدمت سيارة تابعة لشرطة الاحتلال، دراجتهما النارية بشكل متعمد، قرب المدخل الجنوبي لبلدة الخضر.

واختطفت وحدة خاصة من جيش الاحتلال، الشاب علاء عيسى معالي، أثناء تواجده على شارع القدس- الخليل قرب مخيم الدهيشة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، حارسين من المسجد الاقصى المبارك؛ عصام نجيب، وأحمد عويس، بعد الاعتداء عليهما عند باب الملك فيصل.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، الطالب الجامعي أمير اسماعيل الزهور، بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمال الخليل.

وجرى اعتقال الشاب محمد عطا تركمان، من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز "الكونتينر" شمال بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر طارق حسين عوض قعدان، بعد دهم منزله في بلدة عرابة جنوب جنين.

واعتقل الاحتلال الشاب أسيد أيمن قبج، بعد اقتحام منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وشهدت محافظة رام الله والبيرة اعتقال ثلاثة شبان، وهم: أيمن أبو عرب، من مخيم الأمعري، وطارق الصوص، من قرية أبو شخيدم، شمالاً، ومحمود عبد الجبار نافع من نعلين غرباً.

 

اقتحام للأقصى واعتداءات للمستوطنين تستهدف أراضي ومحاصيل

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما اقتحم عدد من المستوطنين، أراضي تابعة لعائلة العباسي، في منطقة وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وكسروا أشجار الزيتون هناك.

كما أتلف مستوطنون نحو 200 شتلة فقوس في مرحلة الاثمار، على مساحة دونم ونصف، في بلدة حلحول شمال الخليل، بالقرب من مستوطنة "كرمي تسور".

وتعود الأرض للمواطن عبد الله محمد نوح عقل.

واحترقت مئات من أشجار الزيتون والكرمة، بعد أن أضرم مستوطنون النار في أراضٍ زراعية بمنطقة "قديس"، تم الاستيلاء عليها لتوسيع مستوطنة "بيتار عيليت"، المقامة على أراضي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

 

هدم وإخطارات بوقف البناء والاستيلاء على سيارة ومبلغ مالي

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، غرفتين زراعيتين، في منطقتي باروق والبويب شرق بلدة يطا جنوب الخليل، تعودان للمواطنين عزام احمد ابو رجب، وعايد على الجبور.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية ماعين التابعة لبلدية الكرمل جنوب الخليل، وأخطرت كلا من: ابراهيم دبابسة بوقف العمل بمنزله المكون من طابقين، وعيسى احمد محمد بوقف بناء منزله المكون من طابق واحد.

كما أخطرت الاحتلال بوقف العمل في بركس زراعي، في تجمع الربية غرب بلدة يطا جنوب الخليل، يعود للمواطن محمد ابو صبحة.

من جانب آخر، استولت قوة من جيش الاحتلال، على مركبة ومبلغ 1600 شيقل، عقب اقتحام منزل الأسير المحرر جاسر ابو عمر، في بلدة جماعين جنوب نابلس.

ـــــ

ر.س

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا