أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 30/06/2022 03:39 م

"الأونروا" ستقدم دفعات مالية للمنازل المتضررة كليا من الحرب الأخيرة على قطاع غزة

 

غزة 30-6-2022 وفا- قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الخميس، إنها ستبدأ مع بداية الأسبوع المقبل بتحويل دفعات مالية لعشرات العائلات التي تضررت منازلها بشكل كامل في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" في بيان لها، إلى أنها ستقدم دفعات مالية لـ101 عائلة جديدة ممن تضررت منازلهم بشكل كامل خلال الحرب الأخيرة في مايو الماضي 2021، وذلك لتمكينها من إعادة إعمار منازلها المدمرة.

ولفتت بيان "الأونروا" إلى أنها ستقوم بتحويل دفعات ثانية لـ91 عائلة متضررة ممن يستكملون إعادة بناء منازلهم.

وذكرت أنه حتى هذا التاريخ قامت بتحويل دفعات مالية بقيمة ثمانية ملايين دولار أميركي لحوالي 365 عائلة تضررت منازلها كليا خلال الحرب الأخير.

وأضاف البيان، أن "الأونروا" ستقدم دفعات مالية لإعادة الإعمار في حال جهوزية أصحابها للبدء بإعادة البناء حال الحصول على التراخيص والمستندات الخرائط اللازمة.

ولفتت إلى أنها مستمرة في تحويل دفعات بدل إيجار للفترة ما بين مايو حتى أغسطس 2022 للعائلات التي تضررت منازلها كليا ونزحت منها خلال الحرب الأخيرة في مايو 2021.

يذكر أن آلاف العائلات في قطاع غزة تضررت إما جزئيا أو كليا وأصبحت بلا مأوى خلال الحروب الإسرائيلية على القطاع خاصة الحرب الأخيرة مايو 2021.

___

ح.س/ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا