أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 20/06/2022 12:21 م

"القدس المفتوحة" رئيساً لمجلس المسؤولية المجتمعية لاتحاد الجامعات العربية 

جانب من جامعة القدس المفتوحة فرع رام الله
جانب من جامعة القدس المفتوحة فرع رام الله

 

رام الله 20-6-2022 وفا- قرر مجلس اتحاد الجامعات العربية، منح جامعة القدس المفتوحة الفلسطينية، استضافة مجلس المسؤولية المجتمعية لاتحاد الجامعات العربية على مدى ثلاث سنوات مقبلة.

جاء ذلك في رسالة من الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة، لرئيس الجامعة سمير النجدي، باعتباره رئيساً للمجلس.

وأوضحت الرسالة الموجهة لرئيس الجامعة، أن المجلس سيكون بعضوية كل من: من الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة، والأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، ورؤساء جامعات كل من: جامعة بيان بالعراق، وجامعة العلوم التطبيقية بالأردن، وجامعة عدن باليمن، وجامعة هرمود بالصومال، وجامعة المجمعة بالسعودية، وجامعة الشارقة بالإمارات العربية، وجامعة الاستقلال في فلسطين، وجامعة المنصورة في مصر العربية. 

وأهدى النجدي هذا الإنجاز للرئيس محمود عباس بصفته الرئيس الأعلى للجامعة ومرجعيتها الأولى، شاكراً في الوقت نفسه سلامة على هذا القرار الذي يوفر فرصة فاعلة لتوجيه الجامعات العربية نحو هذا المنحى الذي ارتادته جامعة القدس المفتوحة على مدى عقد من الزمن. 

وقال النجدي: "ستضع الجامعة كل إنجازاتها واهتماماتها في خدمة الجامعات العربية بهذا المنحى الرشيد والسديد، وقد بادرت بإعداد طاقم عمل يقوده خبير المسؤولية المجتمعية ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم يوسف ذياب عواد، ويتم العمل حالياً لإيجاد بنية تحتية نافذة تلبي الاحتياجات العربية وتمأسس لها". 

كما تقلد عواد منصب المدير لهذا المجلس، علماً بأن جامعة القدس المفتوحة صاحبة فضل كبير في نشأة فلسفة المسؤولية المجتمعية للجامعات على مدى سنين طويلة. 

ـــــ

ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا