أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 19/06/2022 03:50 م

انطلاق الندوة 26 لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة بالدول العربية

القاهرة 19-6-2022 وفا- بمشاركة فلسطين، بدأت اليوم الأحد، اجتماعات الندوة 26 لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية والتي تستمر لمدة خمسة أيام برئاسة العميد الركن عبد العزيز مطلب السبيلة رئيس وفد المملكة الأردنية الهاشمية.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع مدير إدارة التدريب بهيئة التدريب العسكري العقيد ركن أشرف أبو سلطان.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير خليل إبراهيم الذوادي، أن التدريب العسكري المشترك بين الدول العربية يعتبر مجالا وقاعدة لتعزيز التعاون وتوحيد الأساليب العسكرية والتخطيط الاستراتيجي والعملياتي والاستفادة من المقومات البشرية لدى جيوشنا العربية والتعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة والمتطورة.

وأشار إلى أن من الأهداف الأساسية لندوات هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية هو إعداد دراسة استرشادية موحدة تساهم في رفع الكفاءة العسكرية لأفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من تطـوير مهاراتهم والتعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف، إضافة إلى العمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب للبحث وتطوير الأساليب في كافة المجالات.

وقدم وفد دولة فلسطين دراسة هامة أمام الاجتماع تتعلق بأسلوب تخطيط وتنفيذ التدريب المشترك بين الدول العربية الشقيقة في ظل عقيدة تدريبية موحدة للقوات المسلحة العربية مع تطبيق مبادئ الجودة في التحديات الحالية والمستقبلية.

ــ

ع.و

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا