أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 19/06/2022 03:32 م

القاهرة: فلسطين تشارك في اجتماع فريق خبراء الإعلاميين العرب

القاهرة 19-6-2022 وفا- بدأت اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين المعني بخطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية، بمشاركة فلسطين، برئاسة الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام بالجامعة العربية السفير أحمد خطابي.

 وتستمر أعمال الاجتماع، على مدى يومين بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات ذات صفة مراقب، وترأس وفد دولة فلسطين وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود.

وقال السفير خطابي، إن اجتماع الخبراء العرب اليوم هو لتقييم إستراتيجية العمل الإعلامي العربي حيث يحظى بأهمية كبيرة إثر قرار تمديدها من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب لخمس سنوات إضافية لاعتبارات موضوعية منها الانعكاسات السلبية للحالة الوبائية خلال المدة الأخيرة.

وأكد أن هناك أولوية كبيرة في هذه الاستراتيجية وتظل القضية الفلسطينية المشروعة هي الهدف، خاصة في ظل استمرار السياسات الاسرائيلية العدوانية ضد ابناء الشعب الفلسطيني بمن فيهم العاملين في المجال الإعلامي في انتهاك سافر للمواثيق وأحكام القانون الدولي الانساني.

بدوره، قال المحمود، إن اجتماع اليوم ينطوي إلى أهمية بالغة خاصة ما يتصل بالهدف الأول من الإستراتيجيـة الإعلامية العربية وهو التأكيد على القضية الفلسطينية ومركزيتها بالنسبة للأمة العربية وعروبة القدس.

وأضاف، إن هناك ترحيبا كبيرا من قبل ممثلي الدول بالمقترحات التي قدمتها دولة فلسطين خلال الاجتماع أهمها تشكيل فريق مصغر من الخبراء الإعلاميين العرب بهدف تسليط الضوء على معاناة شعبنا الصامد في أرضه.

ــــ

ع.و 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا