أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 13/06/2022 06:05 م

جادو تطلع وفدا برلمانيا أوروبيا على آخر التطورات

رام الله 13-6-2022 وفا- التقت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، نيابة عن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الإثنين، بوفد برلماني أوروبي من مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين برئاسة السفيرة جارسيا بيريز، وذلك في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأطلعت جادو الوفد على التطورات الأخيرة على الساحة الدولية والانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، والتدمير الممنهج لمستقبل العملية السياسية بسبب السياسات الاستعمارية الإسرائيلية.

كما قدمت إحاطة شاملة حول الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني بصورة يومية، وسياسة الاستيلاء على الأرض والممتلكات وتهجير المواطنين من أراضيهم، خاصة في مدينة القدس.

وأطلعت جادو الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية اليومية المتسارعة، وما ترتكبه إسرائيل- القوة القائمة بالاحتلال- من ممارسات عنصرية بحق الشعب الفلسطيني، مستعرضة التوسع الاستيطاني المستمر والممنهج الذي يقوّض حل الدولتين ويهدف بشكل أساسي لتغيير الحقائق على الأرض وتطبيق خطة الضم الإسرائيلية.

وأشارت إلى معاناة شعبنا في الضفة الغربية والقدس الشرقية وما يرافقها من إجراءات إسرائيلية بحقهم من اعتقال واحتجاز، ومحاولات التهجير القسري للمقدسيين، واقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وانتقدت جادو ازدواجية المعايير التي يتبعها المجتمع الدولي والتي تشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا، وطالبت بوجود تحرك سياسي حقيقي للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها.

من جهتها، أكدت السفيرة بيريز على موقفهم الثابت من القضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها والمتمثلة باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وحل الدولتين، والرافض للاستيطان.

ـــــ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا