الرئيسية الأسرى
تاريخ النشر: 13/06/2022 02:54 م

الخليل: وقفة اسناد للأسرى المضربين عن الطعام

 

الخليل 13-6-2022 وفا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بمشاركة دائرة المرأة والطفل بمحافظة الخليل، ولجنة المرأة في بلدة اذنا، اليوم الاثنين، وقفة إسناد ودعم للأسرى المضربين عن الطعام، أمام منزل الاسير خليل العواودة المضرب عن الطعام منذ 103 أيام في بلدة إذنا غرب الخليل.

ورفع المشاركون علم فلسطين، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات كتب عليها (لا للاعتقال الاداري.. ولا للإهمال الطبي.. والحرية للأسرى الأبطال.. ونعم لتلبية مطالب الأسرى)، ورددوا هتافات نصرة للأسرى ومطالبة بإطلاق سراحهم، وأخرى تندد بممارسات الاحتلال ضد الحركة الأسيرة.

وأوضح مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين ابراهيم نجاجرة لـ"وفا"، ان الوقفة تأتي في ظل تردي الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام. وأكد انه يجب على كل قطاعات شعبنا التحرك الجدي لإنقاذ الأسرى ورفع معاناتهم بالإفراج عنهم وخاصة الأسيرين خليل العواودة ورائد ريان المضربين عن الطعام.

وشدد على أهمية ان يكون هناك تدخل من قبل المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام، وتحديد سقف للإفراج عنهم، وأن يحصلوا على جواب جوهري بخصوص الاعتقال الإداري.

والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 27/12/2021، وحولته للاعتقال الإداري.

والأسير ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام في عزله الانفرادي في سجن "عوفر"، احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية، بعد ستة أشهر من اعتقاله.

ــــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا