أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 13/06/2022 02:01 م

أبو هولي: اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا" تعقد اجتماعها غدا

رام الله 13-6-2022 وفا- يعقد في العاصمة اللبنانية بيروت يوم غد الثلاثاء، اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأونروا بمشاركة 28 دولة، إضافة إلى الدول المضيفة ومنظمات أخرى.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة أحمد أبو هولي، إن اجتماع اللجنة الاستشارية يأتي ليؤكد رفض أي محاولات لنقل صلاحيات الوكالة أو انضمامها الى منظمات تعمل نيابة عنها.

وشدد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الإثنين، على رفض ما جاء في رسالة المفوض العام التي تحدث فيها حول إمكانية نقل صلاحيات وكالة الغوث لمنظمات دولية منبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لتقدم الخدمات نيابة عن الوكالة، مشيرا إلى ترحيب الدول المضيفة بطلب الجزائر الانضمام إلى اللجنة الاستشارية وتقديم الدعم المالي، وأن تكون مبدئياً مراقبا في إطار حضورها لاجتماعات اللجنة.

وبين أبو هولي أنه ستتم مناقشة الاستعدادات للتحضير لمؤتمر المانحين في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، لافتاً الى عقد لقاءات مباشرة بين الوفود على المستوى الجماعي والفردي، لوضع خطة عمل تعالج الأزمة المالية، على أن يكون الحديث في شهر تشرين ثاني القادم حول تجديد التفويض لوكالة الغوث لمدة 3 سنوات قادمة.

ـــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا