الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 11/06/2022 11:15 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وعربدة للمستوطنين

محافظات 11-6-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في يعبد غرب جنين، وأصيب شاب بالرصاص الحي ومصور صحفي بقنبلة صوت في الرأس والعشرات بحالات اختناق واعتقل ثلاثة شبان في بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، وأصيب عدد من المزارعين بحالات اختناق شرق غزة، ولاحقت بحرية الاحتلال الصيادين في بحر جنوب قطاع غزة، وأحرق مستوطنون أراضي زراعية وهاجموا منازل جنوب نابلس.

استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في يعبد

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب سميح جمال عمارنة، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها قبل أيام في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وكان الشاب عمارنة (37 عامًا) قد أصيب في الثاني من حزيران الجاري بجروح خطيرة، خلال المواجهات العنيفة التي دارت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد، وتفجير منزل ضياء حمارشة، حيث استشهد خلالها الشاب بلال قبها (24 عامًا)، وأصيب ستة شبان آخرين بالرصاص الحي، وصفت جروح ثلاثة منهم بالخطيرة، بينهم إصابة الشاب عمارنة، حيث أعلن عن استشهاده في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

من جانب آخر، لاحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرات العمال قرب جدار الفصل العنصري غرب جنين.
وذكرت مصادر محلية وأمنية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، وعرانة، وعانين، والطيبة، الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، وأطلقت قنابل صوتية وأخرى غاز مسيلة للدموع، باتجاه العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم في أراضي الـ48.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات في جنين، وشنت حملات تمشيط واسعة
.

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص ومصورا صحفيا بقنبلة صوت ويعتقل 3 موطنين في ترقوميا

وفي محافظة الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي، ومصور صحفي بقنبلة صوت في الرأس، والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة في بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، احتجاجا على محاولة الاستيلاء على أراضي المواطنين، في منطقة الطيبة المعروفة باسم "الهرش".
وقال عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في البلدة المذكورة سليمان جعافرة لـ"وفا"، إن شابا أصيب برصاص الاحتلال، فيما أصيب المصور الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون بقنبلة صوت في الرأس، بالإضافة الى عشرات المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال الوقفة التي نظمها أهالي بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، بالتعاون مع لجنة الدفاع عن الأراضي في البلدة.
وأضاف جعافرة، ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من محيط المكان، لم يتسن بعد معرفة أسمائهم، رغم محاولات الأهالي والنشطاء تخليصهم، مشيرا إلى أن مجموعة من المستوطنين وصلوا الى منطقة الطيبة، بحماية من جيش الاحتلال، وحاولوا منع المواطنين من العمل في أراضيهم، وحصلت مشادات كلامية بينهم وبين المواطنين الذين أصروا على استكمال العمل، وبنوا السلاسل الاستنادية، وازالوا الحشائش في المنطقة.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أعلنت المنطقة عسكرية مغلقة، وأجبرت المواطنين على مغادرة المكان.

الاحتلال يصيب مزارعين شرق غزة وبحريته تلاحق الصيادين

وأصيب عدد من المزارعين، بحالات اختناق، جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق مدينة غزة أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المزارعين، أثناء عملهم داخل أراضيهم شرق حي الزيتون، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، واضطروا لمغادرة المكان.

كما لاحقت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين في بحر جنوب قطاع غزة وسط إطلاق للنار تجاههم، وحاصرت مركب صيد شمال القطاع وأطلقت النار تجاهه.

مستوطنون يحرقون أراضي زراعية ويهاجمون منازل جنوب نابلس وآخرون يعتدون على راعي

وأحرق مستوطنون، أراضي زراعية في قرية بورين جنوب نابلس، وهاجموا عددا من المنازل.

وأفاد رئيس المجلس القروي ابراهيم عمران لـ "وفا"، بأن مستوطني "جفعات رونيم" أشعلوا النيران في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية شرق القرية، وهاجموا عددا من المنازل في المنطقة، عرف من أصحابها: ناجح عمران، وادريس حواري، وأبو انس حواري، وعرقلوا عمل طواقم الدفاع المدني في اخماد الحرائق التي نشبت في أراضي بورين.

كما أصيب مواطن، بجروح جراء اعتداء مستوطنين عليه، أثناء رعيه أغنامه في مسافر يطا جنوب الخليل. وأفاد منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، بأن عددا من المستوطنين اعتدوا على المواطن حمزة أحمد النجار بالضرب، أثناء رعيه أغنامه، بالقرب من تجمع شعب البطم، ما أدى إلى إصابته برضوض، نقل على إثرها الى عيادة طوارئ الكرمل بمسافر يطا، لتلقي العلاج.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا