أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 11/06/2022 01:59 م

منتخبنا الوطني يكتسح اليمن بخماسية ويضع قدما في أمم آسيا

اولان باتور 11-6-2022 وفا- اكتسح منتخبنا الوطني لكرة القدم، اليوم السبت، منتخب اليمن بخماسية نظيفة في ثاني مبارياته في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية المقامة في العاصمة المنغولية اولان باتور، والمؤهلة لكأس آسيا 2023.

ووضع منتخبنا الوطني قدما في بطولة آسيا 2023، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، ويأتي ثانيا منتخب الفلبين الذي تفوق في اللقاء الذي سبق هذا اللقاء على المستضيف منتخب منغوليا بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما تلاشت حظوظ اليمن ومنغوليا كليا في التأهل لبطولة الأمم الآسيوية.

ويختتم الفدائي مشواره في التصفيات صباح يوم الثلاثاء بلقاء صعب مع وصيفه منتخب الفلبين وهو بحاجة للتعادل لضمان صدارة المجموعة والتأهل للمرة الثالثة في تاريخه لبطولة أمم آسيا، كما أن الهزيمة قد تؤهله للبطولة بانتظار باقي نتائج المجموعات.

وفرض لاعبو منتخبنا سيطرتهم على أجواء الشوط الأول واللقاء، وافتتح النجم عدي الدباغ التسجيل بعد مرور 13 دقيقة بعد أن استغل عرضية زميله محمود وادي ليسجل هدف اللقاء الأول.

وأضاع لاعبو المنتخب عددا كبيرا من الفرص السهلة لتسجيل مزيد من الأهداف في ظل التراجع الكبير للاعبي اليمن الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي كانت في معظمها خجولة وضعيفة ولم تشكل خطورة على مرمى الحارس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عزز محمد باسم من تقدم منتخبنا بتسجيله الهدف الثاني بطريقة جميلة من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة وضعها على يسار الحارس اليمني الذي لم يحرك لها ساكنا.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا وكان المنتخب الأفضل في معظم الأوقات، ما سمح له في تعزيز تقدمه وتسجيل ثلاثة أهداف.

وجاء الهدف الثالث لمنتخبنا في الدقيقة الـ47 عن طريق اللاعب محمد يامين بعد أن استغل عرضية من زميله سامر الجندي وسدد الكرة قوية بيسراه من داخل صندوق الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي اليمن وتهاوت في الشباك.

وسجل صالح شحادة في الدقيقة الـ57 الهدف الرابع لمنتخبنا بعد كرة جماعية بدأت من محمود أبو وردة الذي لعب كرة طولية إلى عدي الدباغ الذي عكس الكرة برأسه إلى شحادة الذي سجلها بسهولة برأسه في الشباك اليمنية.

وعاد شحادة وسجل الهدف الخامس لمنتخبنا بعد فاصل مهاري جميل من مصعب البطاط الذي تلاعب بدفاع وحارس اليمن وسدد كرة قوية اصطدمت بالحارس وعادت إلى صالح شحادة الذي سددها قوية اصطدمت بالقائم وبأحد مدافعي اليمن واستقرت في الشباك، لينتهي اللقاء لصالح منتخبنا الوطني بخماسية نظيفة.

ــــ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا