أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 31/05/2022 03:38 م

جنين: الاحتفال بتوقيع وإشهار رواية "النصف الآخر والبحث عن الحقيقة" للأسير أبو حنانة

صورة غلاف الكتاب. (تصوير: ثائر أبو بكر/وفا)
صورة غلاف الكتاب. (تصوير: ثائر أبو بكر/وفا)

 

جنين 31-5-2022 وفا- احتفل نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة جنين وتحت رعاية مديرية وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، بتوقيع وإشهار رواية "النصف الآخر والبحث عن الحقيقة" للأسير الكاتب جعفر فوزي أبو حنانة من قرية عرانة شمال شرق جنين، والمعتقل منذ عام 2004 والمحكوم بالمؤبد وعشر سنوات.

وحضر الحفل نائب محافظة جنين كمال أبو الرب، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، ورئيس المكتبة الوطنية عيسى قراقع، ومنسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك، ومديرة الثقافة أمل غزال، وأمانة عويس ممثلة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وبشير مطاحن ممثلا عن بلدية جنين.

وأكد المتحدثون أنه بالرغم أن الأسرى معتقلون داخل سجون الاحتلال ورغم ما يعانون من ظلم وقهر وعدوان، لكنهم لم يتوقفوا عن الاستمرار في المقاومة من خلال القلم وبرواية الأسير أبو حنانة.

وأكدوا أن الرواية هي إضاءة جديدة على معاناة الأسرى وتحمل ملحمة إنسانية تنقل الأدب والفلسفة والنضال والإنسانية، وتعبر عن مجتمع الأسرى في سجون الاحتلال.

وقدم كل من الأدباء عيسى قراقع، وعمر عبد الرحمن، وجمعة تايه، ووليد الهودلي، وأحمد رفيق عوض، دراسة حول الرواية، أكدوا فيها أنها مميزة وذات طابع إنساني وثوري ووطني وثقافي وتعبر عن تصميم وعزيمة وإرادة الأسير في التحرر ومعانقة شمس الحرية بطريقة إبداعية، من خلال مخاطبة الجهات الدولية الاعتبارية التي حان الوقت ليكون لها موقف علني وواضح حيال ما يحدث فى سجون الاحتلال، وما يتعرض له الأسرى من محاولات قتل وتدمير وتنكيل تحت غطاء سياسي يميني إسرائيلي متطرف.

وقالوا إن الرواية أشارت بوضوح لقضية الإهمال الطبي المتعمد الذي يتعرض له الأسرى، مع التأكيد أن أسرانا يحتاجون لجهود لإبراز قضيتهم.

يشار إلى أن الأسير أبو حنانة يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والبكالوريس في التاريخ، والماجستير في الدراسات الإسرائيلية.

ويدخل الأسير أبو حنانة يوم غد الأربعاء 1/6/2022 عامه الـ19 في سجون الاحتلال.

ـــ

ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا