أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 31/05/2022 12:16 م

القاهرة: السفير اللوح يبحث مع وفد وزارة الأوقاف ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة 

 

القاهرة 31-5-2022 وفا- بحث سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح مع وفد وزارة الأوقاف الفلسطينية برئاسة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محمود النيرب، الترتيبات الخاصة بسفر حجاج المحافظات الجنوبية إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح، ومنها إلى مطار القاهرة الدولي لموسم الحج 2022م /1443هـ.

وثمن المجتمعون خلال اللقاء التعاون القائم بين سفارة فلسطين بالقاهرة مع وزارة الأوقاف وحرصهم على إنجاح الحج على مدى الأعوام المنصرمة من خلال العمل على تنظيم كافة الجوانب الإدارية والفنية، سواء من استصدار التأشيرات، والتواصل مع الجهات السعودية والمصرية ذات الصلة، أو تسهيل خروج حجاج قطاع غزة كما جرى في مواسم الحج الماضية حتى وصولهم الأراضي المقدسة، لتأدية فريضة الحج ومن ثم العودة للوطن بسلام.

وأكدوا استمرار العمل على إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بشؤون الحج عبر لجنة مشتركة بين السفارة و"الأوقاف"، وكذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة المصرية المعنية والسفارة السعودية بالقاهرة لإنجاز التأشيرات وكافة الإجراءات الإدارية واللوجستية ذات الصلة.

كما ثمّنوا في ختام اللقاء دور جمهورية مصر العربية في تقديم كافة التسهيلات والدعم والمساندة خدمة لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني.

ــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا