أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 23/05/2022 11:53 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

تصوير - سليمان أبو سرور/وفا
تصوير - سليمان أبو سرور/وفا

 

محافظات 23-5-2022 وفا- واصلت جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصابوا طفلا بالرصاص الحي في رام الله، وشابا في جنين، واعتقلتوا 16 مواطنا، واعتدوا على مواطنين وصحفيين في الخليل، وهدموا منزلين قيد الإنشاء في أريحا و3 غرف زراعية في سلفيت، وأخطروا بهدم 3 منازل وغرفة زراعية في الخليل، واستهدفوا المزارعين شرق خان يونس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك واعتدى آخرون على مواطن جنوب نابلس.

 

إصابة طفل وشاب واعتداء على فتاة ومسيرة نصرة للحرم الإبراهيمي

أصابت قوات الاحتلال الطفل خالد لطفي سمحان (15 عاما) بالرصاص الحي في المناطق السفلية من جسده، على مدخل قرية رأس كركر غرب رام الله، ووصفت حالته الصحية بالمتوسطة، وقامت باعتقاله.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الزبابدة جنوب المحافظة.

واعتدت قوات الاحتلال على مواطنين وصحفيين، خلال قمع المشاركين في مسيرة انطلقت من دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، نصرة للحرم الإبراهيمي الشريف وتنديدا باعتداءات الاحتلال عليه.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بجرائم واعتداءات الاحتلال على شعبنا والحرم الإبراهيمي، والداعية لنصرته ونصرة المسجد الأقصى والمقدسات، قبل أن تهاجمهم قوات الاحتلال وتعتدي عليهم وعلى الصحفيين وتعتقل الشاب سائد سدر، وتستولي على علم فلسطين.

كما اعتدت قوات الاحتلال على فتاة في البلدة القديمة بمدينة الخليل، وأرغمتها على الخروج من منطقة الحرم الإبراهيمي.

 

اعتقال 16 مواطناً

في محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين هم: محمد جمال الخواجا من بلدة نعلين، وقصي عبده من كفر نعمة، ورائد محمد أبو بكر من خربثا المصباح غرب رام الله، والطالب الجامعي عبد الله اللولو من بلدة بيرزيت شمال رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل خالد لطفي سمحان (15 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي في المناطق السفلية من جسده، على مدخل قرية رأس كركر غرب المحافظة.

وفي السياق، احتجزت قوات الاحتلال 3 أطفال من بلدة سلواد شمال شرق المحافظة، هم: قصي محمد حامد (15 عاما)، وأحمد عبد الرحمن حامد (15 عاما)، وصبحي يوسف حامد (15 عاما) أثناء عودتهم من المدرسة، قبل أن تفرج عنهم في وقت لاحق.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة هاني عمور، بعد اقتحام قرية رمانة ومداهمة منزله وتحطيم محتوياته في قرية رمانة، فيما اعتقلت الشاب احمد قاسم كعبية بعد اقتحام بلدة الزبابدة.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية المواطن طارق زياد أبو طبيخ من مخيم جنين، أثناء تواجده في مدينة الناصرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب همام فتحي خازم (27 عاما) من مخيم جنين، في محيط مدينة نابلس، وهو في طريق عودته إلى جنين.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر نور الدين ابراهيم الهريمي (25 عاما) من قرية حرملة، وإيهاب خالد صباح، من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما، وتم نقلهما الى أحد مراكز الاعتقال.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً، لم تعرف هويته بعد على حاجز مخيم شعفاط، شمال شرق المحافظة.

وفي السياق، استدعت سلطات الاحتلال الشاب حسن محمد الهدرة من بلدة الطور شرق القدس المحتلة، للمرة الثانية خلال خمسة أيام.

كما أبعدت سلطات الاحتلال 3 شبان مقدسيين عن البلدة القديمة لمدة ثلاثين يوماً هم: معتصم خلايلة، ومحمد أبو نجمة، وصالح صباح، عن البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن كمال محمود أبو عرب من مخيم بلاطة شرق المحافظة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل فرحات نادر الرجبي (14 عاما)، من المنطقة الجنوبية في المدينة.

كما اعتقلت الشاب سائد سدر خلال قمعها المشاركين في مسيرة انطلقت من دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، نصرة للحرم الإبراهيمي الشريف وتنديدا باعتداءات الاحتلال عليه.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال رئيس مجلس قروي ابزيق شمال المحافظة، عبد المجيد خضيرات، واستولت على مركبة تعود للمجلس.

 

الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء في أريحا و3 غرف زراعية في سلفيت ويخطر بهدم منازل في الخليل

هدمت سلطات الاحتلال منزلين قيد الإنشاء تبلغ مساحة كل منهما حوالي 140 مترا مربعا، في قرية الديوك التحتا، بمحافظة أريحا والأغوار.

وفي محافظة سلفيت، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 غرف زراعية في بلدة كفر الديك غرب المحافظة، تعود ملكيتها للمزارعين: نافز ايوب، واياد الراتب، ومحمد حبوب.

وفي محافظة الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بهدم 3 منازل في قرية الجوايا تعود ملكيتها للمواطنين عمر دعسان النواجعة، وعلاء محمد عوض النواجعة، وزيدان محمد عويص النواجعة، وكذلك غرفة زراعية في منطقة عين البيضا شرق يطا تعود ملكيتها للمواطن غسان ظاهر ابو طبيخ.

 

إصابة رضيع باعتداء للمستوطنين وآخرون يقتحمون "الأقصى" ويعتدون على مواطن في نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة وأدوا طقوساً تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

كما اعتدى مستوطنون على المواطن نسيم مسلم (55 عاما) ورشوه بغاز الفلفل، خلال تواجده قرب خربة المراجم التابعة لأراضي بلدة دوما جنوب المحافظة، ونقل للمستشفى جراء الاعتداء عليه.

وأصيب رضيع خلال مهاجمة مجموعة من المستوطنين مركبات المواطنين، قرب منطقة المسعودية شمال غرب نابلس.

 

الاحتلال يستهدف المزارعين ويجرف أراضٍ شرق خان يونس

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع المزارعين شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة شرق خان يونس فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين شرق بلدة خزاعة شرق المحافظة وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم عنوة دون التبليغ عن إصابات.

كما قامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية، شرق بلدة خزاعة شرق المحافظة، وأحدثت خراباً كبيراً في المكان.

ـــــــــ

/م.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا