أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/05/2022 03:41 م

السوداني يبحث مع نائب سفير ممثلية الأرجنتين تعزيز التبادل الثقافي

رام الله 23-5-2022 وفا- التقى الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، اليوم الاثنين، نائب سفير ممثلية الأرجنتين في فلسطين مارتا نيفيز.

وحضر اللقاء، منسقة شؤون العلاقات التعاونية الدولية في الممثلية الأرجنتينية سهير صالح عبد خلف، وعضو الأمانة العامة للاتحاد، رئيس العلاقات الدولية حنان عواد.

وأكد السوداني ضرورة تمتين العلاقات الثقافية بين فلسطين والأرجنتين وتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي، من خلال الوفود الثقافية والمشاركات الإبداعية والترجمات بين البلدين تعريفاً بالمشهد الثقافي الفلسطيني والمشهد الثقافي الأرجنتيني عبر توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد ونظيره في الأرجنتين تفعيلاً للدبلوماسية الثقافية.

وتحدث عما يعانيه شعبنا في مواجهة الاستباحة الاحتلالية اليومية للقدس والخليل وجنين ومختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، داعياً لضرورة فضح ممارسات الاحتلال وسياساته الإجرامية.

بدورها، أكدت نائب سفير الممثلية الأرجنتينية على أهمية الفعل الثقافي والتبادلية الثقافية بين البلدين وأهمية تنشيط الحراك الثقافي بما يعرّف بثقافة البلدين.

وأضافت: إن الثقافة عابرة للحدود، ولا بدّ من التأكيد على أهمية ترجمة الأدب الفلسطيني للعالم لنشره والتعريف بالقضية الفلسطينية، واعدةً ببذل كل ما تستطيع من أجل إنجاز اتفاقية تعاون بين اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين واتحاد كتاب الأرجنتين ووجوب المشاركة في الفعاليات الثقافية في فلسطين والأرجنتين بما يساهم بالحراك الثقافي بين البلدين.

ـــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا