أهم الاخبار
الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 23/05/2022 02:41 م

الرئيس يتسلم نسخة من دراسة حول القدرات الفلسطينية في الدول النامية

رام الله 23-5-2022 وفا- تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، نسخة من الدراسة التي اعدتها الوكالة الفلسطينية للتنمية الدولية بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، حول القدرات الفلسطينية في الدول النامية، خلال استقباله وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وقال المالكي عقب اللقاء، "بعد النجاحات التي حققتها الوكالة الفلسطينية للتنمية الدولية، الذراع التنفيذية لوزارة الخارجية في تقديم الدعم والاسناد والخبرات الفلسطينية لعديد من الدول النامية، قامت الوكالة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية من اعداد دراسة مفصلة حول القدرات الفلسطينية في هذه المجالات، خاصة في مجالات: الطب والتعليم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي وغيرها".

وأضاف: الدراسة تشمل مسحا كاملا لهذه القدرات الفلسطينية، وسيقوم البنك الإسلامي بتعميمها على الدول الإسلامية وأيضا على الدول النامية للاستفادة منها وفق حاجات هذه الدول.

وأشار إلى أن هذه الدراسة التي اعدت بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وهي شهادة اعتراف واعتزاز من قبل هذه المؤسسة الإسلامية الهامة بمدى التقدم الذي حصل في مجال الخبرات الفلسطينية التي أصبحت تطلب في كثير من هذه الدول.

وأكد المالكي أن الدراسة تحتوي على مسح كامل لكافة المؤسسات والدوائر ومراكز البحث والوزارات والمؤسسات المدنية الفلسطينية التي لديها الخبرة والامكانيات لتقدم الدعم والمشورة والاسناد للدول النامية وأيضا الدول الإسلامية، والآن يعمل البنك الإسلامي للتنمية على تعميمها والاستفادة منها.

ـــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا