أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 13/05/2022 11:42 م

المركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث يشارك في 3 اجتماعات على المستوى العربي

 

القاهرة 13-5-2022 وفا- شارك المركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث في اجتماعات إقرار مسودة النظام للصندوق العربي الافريقي، واجتماع آلية التنسيق العربي للحد من مخاطر الكوارث، والاجتماع الوزاري للوزراء العرب للحد من مخاطر الكوارث، التي عقدت في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية، القاهرة، خلال الفترة من 8 وحتى 12 أيار الجاري.

وترأس الوفد الفلسطيني رئيس المركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث حسن أبو العيلة.

وتقدمت دولة فلسطين بطلب لإنشاء معهد عربي متخصص لبناء القدرات العربية في مجال إدارة مخاطر الكوارث يتبع لجامعة الدول العربية، ويكون مقره الدائم مدينة القدس، وتم استحداث بند دائم بدولة فلسطين على أجندة اجتماعات آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، تحت عنوان دعم وتعزيز جهود دولة فلسطين في الحد من مخاطر الكوارث.

كما تقدمت دولة فلسطين بمشروع قرار يقوم على دعوة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة والمنظمات والهيئات الاقليمية والدولية لتقديم الدعم لدولة فلسطين لتعزيز قدراتها في الحد من مخاطر الكوارث، خاصة دعم المركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث في ظل معيقات دولة الاحتلال في هذا المجال.

وطالبت المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والانسانية بالضغط على دولة الاحتلال للالتزام بالمواثيق الدولية في هذا الشأن.

وتطرق أبو العيلة إلى المراحل التي وصلت إليها دولة فلسطين في بناء نظام وطني للحد من مخاطر الكوارث، والتحديات والمعيقات التي تعرقل بناء هذا النظام ومن أبرزها الجدار والاستيطان، والحصار والاغلاقات.

ـــ

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا