الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 27/04/2022 01:08 م

شعراء عراقيون يحيون ليلة القدس في بغداد

 

بغداد 24-4-2022 وفا- أحيا شعراء عراقيون، ليلة القدس ضمن مهرجان "القدس الثقافي للشعر العربي" في العاصمة بغداد، حيث ألقيت قصائد تغنت بالقدس ومسجدها وكنيستها وأهلها ومناضليها، ومعبرة عن الدعم للشعب الفلسطيني وصموده.

ويعتبر المهرجان الذي أقيم بالتعاون بين مؤسسة القدس الثقافية العراقية، وسفارة دولة فلسطين لدى العراق باكورة برنامج ثقافي واعد لإعادة القضية الفلسطينية، ودرة تاجها القدس لتكون على رأس جدول أعمال مثقفي العراق والأدباء والفنانين، باعتبار أن الجانب الثقافي هو الأهم والأعمق والأبعد مدى وتأثيرا في ترسيخ حب القدس وفلسطين، ودعم قضيتها العادلة في عقل ووجدان وضمير شعوبنا وأجيالها الشابة.

وافتتح المهرجان بالنشيدين الوطنيين الذين دمجا في نشيد واحد متصل، تعبيرا عن عمق ارتباط البلدين والشعبين، وذلك بحضور سفراء عرب ودبلوماسيين، وكبار فناني العراق في المسرح والموسيقى والتمثيل، إضافة للأدباء والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين والعشائر.

وألقى رئيس مؤسسة القدس الثقافية الشاعر مرتضى التميمي كلمة المؤسسة، تلتها كلمة سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل، حيث ركزا على أهمية البعد الثقافي في تحصين شعوبنا وأجيالنا في وجه محاولات التطبيع، وترسيخ الوقوف مع فلسطين والقدس في ضميرهم ووجدانهم.

وفي ختام المهرجان، كرمت المؤسسة الشعراء المشاركين، وسفير دولة فلسطين، وطاقم العمل المشترك بين المؤسسة والسفارة، في حين سيكون المشروع المشترك القادم للمؤسسة والسفارة هو إقامة معرض تشكيلي وتعليق لوحات للقدس وفلسطين على امتداد شارع فلسطين وسط بغداد.

ــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا