أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 12/04/2022 08:15 م

"التربية" و"أنيرا" تبحثان آلية استدامة التعاون لتطوير قطاع رياض الأطفال

رام الله 12-4-2022 وفا- بحث وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس والمسؤول التنفيذي لمؤسسة "أنيرا" شون كارول، آليات استدامة التعاون لتطوير قطاع رياض الأطفال في فلسطين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمكتب الوزير في رام الله، بحضور الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومديرة المؤسسة في فلسطين ساندرا رشيد، ومدير التعليم في "أنيرا" سليمان مليحات، وممثلين عن الجهات المختصة  في الوزارة.

وبحث الجانبان إطلاق مؤتمر متخصص في مجال رياض الأطفال، يهدف إلى استعراض مبادرات وتجارب مميزة في هذا المجال، ويسلط الضوء على قصص النجاح وغيرها من الفعاليات، ودعم منطلقات برنامج تبني المدارس من خلال المساهمة في تطوير واقع رياض الأطفال.
وجدد عورتاني تأكيده على محورية قطاع رياض الأطفال، والتركيز على مرحلة الطفولة المبكرة كونها تشكّل القواعد الأساسية لبناء شخصية الأطفال بشكل شمولي، لافتًا إلى أهمية توسيع دائرة العمل المشترك، بما يضمن خدمة هذا القطاع وفق رؤى ومنهجيات واضحة.
بدوره، شدد كارول على حرص "أنيرا" الدائم على تطوير قطاع رياض الأطفال في فلسطين، ومواصلة تقديم الجهود والتركيز على الرياض في المناطق النائية والواقعة في المناطق المسماة (ج)، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود المشتركة للمضي قُدمًا في دعم هذا القطاع الحيوي.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا