الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 09/04/2022 11:36 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وتواصل اعتداءات المستوطنين

 

محافظات9-4-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واستشهد شاب وأصيب 14 مواطناً بالرصاص الحي في جنين وآخرون بالاختناق في بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من الضفة وغزة بينهم شاب بعد إصابته في مواجهات جنين، وأطلقت النار تجاه المزارعين شرق خان يونس، فيما أصيب مسنٌّ بكسور ورضوض في اعتداء للمستوطنين عليه شرق طولكرم، كما هاجم المستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة في الخليل ونابلس، ومواطناً وعائلته أثناء تواجدهم في أرضهم الزراعية في سلفيت.

شهيد و14 إصابة في جنين وإصابات في بيت لحم والخليل

استشهد شاب وأصيب 14 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم جنين، واعتقلت أحدهم.

وأعلنت وزارة الصحة، إصابة شاب برصاصة في الرأس وأخرى في الصدر، ما أدى إلى استشهاده فور وصوله مستشفى جنين الحكومي، وأوضح مراسلنا أن الشاب الذي ارتقى في المخيم هو أحمد السعدي (21 عاما).

وأضافت، أن 14 آخرين أصيبوا بالرصاص الحي، بينها إصابتان بالبطن، إحداها لشابة تبلغ من العمر 19 عاما، أدخلتا لغرف العمليات، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في المخيم، ونقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا، لتلقى العلاج.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت المخيم، وشنت حملة مداهمات واسعة لعشرات المنازل، واعتقلت الأسير المحرر نور الدين صابر الجربوع، بعد إطلاق النار عليه، وإصابته بالصدر والبطن.

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت منزل عائلة منفذ عملية تل أبيب رعد فتحي خازم في مخيم جنين، وأخذت قياساته، تمهيدا لهدمه، فيما داهمت أحد المنازل في منطقة المدارس بالمدينة. 

كما داهمت تلك القوات منزلا في قرية دير غزالة شمال شرق جنين، وحطمت محتوياته.

وفي الخليل، أصيب طفل بالرصاص الحي، و3 شبان بالرصاص الحي وعشرات المواطنين بالاختناق مساء اليوم السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز السام ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ"وفا"، إن طفلا (15 عاما) أصيب بالرصاص الحي و3 شبان بالرصاص الحي بأقدامهم، والعشرات بالاختناق، بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص صوب المواطنين بمنطقة عصيدة في البلدة والذين خرجوا بمسيرة تضامنية مع مخيم جنين.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان غرب المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت في منطقة "المطينة" على الشارع الرئيس للمدخل الشرقي للقرية بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق. 

وأضاف المصدر أن جنود الاحتلال احتجزوا الشاب محمد موسى علي حمامرة (38 عاما) من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اعتقال 7 مواطنين في الضفة وغزة

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر نور الدين صابر الجربوع من مخيم جنين، بعد إطلاق النار عليه، وإصابته بالصدر والبطن، والشاب محمد دراوشة من أطراف المخيم.

واستدعت قوات الاحتلال والده واشقاءه الثلاثة، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، ولكنهم رفضوا ذلك.  

كما اعتقلت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" بمساندة جيش الاحتلال الأسير المحرر نور الدين عبد اللطيف حمادة، عقب مداهمة منزله في بلدة برقين غرب المحافظة، وهو نجل الأسير عبد اللطيف حمادة، المحكوم بالسجن مدى الحياة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى ريان محمود حمايل (17 عاما)، والشاب رامز تحرير حمايل (27 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في قرية كفر مالك شرق المحافظة.

وفي محافظة رفح، اعتقلت قوات الاحتلال صيادين اثنين من البحر جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الزوارق الحربية بعرض بحر رفح، احتجزت مركب على متنه صيادين اثنين في بحر رفح، واعتقلتهما، والاتصال بهما مقطوع حتى اللحظة.

مستوطنون يصيبون مسناً بكسور ورضوض في طولكرم ويعتدون على المواطنين في أنحاء متفرقة

اعتدى مستوطنون بالضرب المبرح على مسن من بلدة كفر اللبد، أثناء رعيه لأغنامه في أرضه الواقعة في قرية الحفاصي القريبة من مستوطنة "عناب" المقامة على أراضي المواطنين، شرق المحافظة.

وقال المواطن صعيب جبعيتي من كفر اللبد لمراسلتنا، إن مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح اعتدوا بالضرب المبرح على المسن محمود حسين محمد فقها (80 عاما)، أثناء تواجده في ارضه، ما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض وإصابة مباشرة في عينيه اليسرى.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، الذي عاد المصاب فقها في المستشفى، إن ما تعرض له المسن فقها اعتداء همجي من قبل مستوطنين إرهابيين يمارسون عملياتهم الانتقامية بحق شعبنا، بهدف اجبارهم على ترك اراضيهم، وبالتالي الاستيلاء عليها.

وفي محافظة الخليل، رشق مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة غرب المدينة، وحطموا زجاج عدد منها، تعطلت حركة السير بسبب اغلاق قوات الاحتلال الشارع الالتفافي فرب الهوى غرب الخليل؛ لـتأمين الحماية للمستوطنين.

كما اعتدى مستوطنون على مواطنين أثناء تواجدهم في حي تل الرميدة، وسط المدينة، تحت حماية جنود، وعرقلوا وصولهم إلى منازلهم.

وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين- نابلس، قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، ما أدى لتضرر عدد منها.

وفي محافظة سلفيت، هاجم مستوطنون مزارعا وعائلته من بلدة كفر الديك، غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن عددا من المستوطنين رشقوا بالحجارة المزارع ناجح حرب وعائلته، أثناء تواجدهم في غرفة زراعية لهم في الجهة الشمالية من البلدة.

الاحتلال يطلق النار تجاه المزارعين شرق خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية على طول السياج الفاصل شرق خان يونس، فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق المحافظة، وأجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

ــــــــ

/ م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا