أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 09/04/2022 12:32 م

افتتاح المبنى الرئيسي للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (Jbaco)

 

عمان 9-4-2022 وفا- افتتح وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري ونظيره الأردني خالد الحنيفات، اليوم السبت، المبنى الرئيسي للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (Jbaco)، في العاصمة الأردنية عمان، بحضور نواب وأعيان وممثلين لغرف التجارة والصناعة والنقابات والاتحادات.

وقال عطاري في حديث خاص لـ"وفا"، إن تأسيس هذه الشركة جاء نتاج الجهد المشترك لوزارتي الزراعة الفلسطينية والأردنية، ويشكل محطة هامة في مسيرة ومستقبل القطاع الزراعي الأردني الفلسطيني.

وأعرب عطاري عن تطلعه لاستمرار المحافظة على الأسواق التقليدية، والانطلاق نحو الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن العمل جارٍ لافتتاح مبنى للشركة في فلسطين قريبا.

وأضاف، "علينا اغتنام حاجة الأسواق للمنتجات الزراعية، ووضع الخطط اللازمة لإيجاد أسواق جديدة مع التوسع في الإنتاج، ودراسة التنافسية والجودة، للمحافظة على استدامة التوريد للأسواق"، مؤكدا دور الشركة الفاعل في توجيه الإنتاج الزراعي وتطوير سبل وآليات التسويق.

من جهته، أوضح وزير الزراعة الأردني ان اجراءات عمل الشركة تمضي وفق خطة العمل المنسقة، حيث تم الانتهاء من رأس المال، والتسجيل للشركة في كلا البلدين".

وأشار إلى أن مراحل التجهيز تشمل وجود مراكز تعبئة للخضار والفواكه، وتعظيم دور المنتج المحلي في الأسواق التقليدية، اضافة إلى التوجه نحو أسواق جديدة، وضمن آليات تسويقية تقلل التحديات، وتدعم منافسة المنتج المحلي في الأسواق العالمية، وكسر الجمود التصديري ضمن الإقليم، بسبب الظروف الإقليمية الممتدة، التي خفضت الصادرات على مدى الأعوام العشرة الماضية.

من جانبه، قال مدير عام الشركة علاء أبو الخير "إن الشركة انتهت من تشكيل الكادر الأساسي التشغيلي، وتعمل الآن على الكادر الفني والاسناد، إضافة إلى دراسة الأسواق، وحاجتها للعمل على تنسيق خطة العمل، وفق حاجات السوق المستقبلية".

ــــــــ

س.ك

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا