أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 08/04/2022 11:31 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداء على المصلين في القدس

 

محافظات 8-4-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات وهجمات للمستوطنين، وجرى اعتقال مواطنين اثنين بعد إصابتهما بالرصاص، فيما أطلق الاحتلال النار  صوب مراكب صيد واحتجز 4 صيادين في قطاع غزة، وهاجم المستوطنون في عدة مواقع مركبات المواطنين بالحجارة.

كما واصلت قوات الاحتلال الاعتداء على المواطنين في القدس المحتلة في سابع أيام شهر رمضان المبارك.

جرحى خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات 

أصيب 3 شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مصانع "غيشوري" الإسرائيلية، غرب مدينة طولكرم.

كما أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال، عند مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، قبل أن يجري اعتقالهما.

وأصيب فتى برصاص الاحتلال الحي، واعتقل شابان، خلال محاولة تصدي أهالي قرية كفر مالك شرق رام الله، للمستوطنين الذين اقتحموا منطقة عين سامية المجاورة، واعتدوا على مركبات المواطنين.

وأصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم احتجاجاً على الاستيطان وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية، والتي انطلقت لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وأصيب 11 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وآخر بحروق، واثنين نتيجة السقوط، كما أصيب شاب بقنبلة غاز مباشرة في الظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس أعقبت قمع المسيرة الأسبوعية التي يشارك فيها أهالي القرية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ومنطقة جسر حلحول شمالا، وأغلقت قوات الاحتلال مخيم الفوار، وبلدتي دورا والظاهرية جنوب الخليل، ومنعت المواطنين من التنقل.

من جانب آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز الجلمة شمال جنين.

وفي السياق ذاته، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى محيط جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين شمال وجنوب وغرب طولكرم، ومنعت العمال من التوجه إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 1948.

إصابة شابين واعتقال ثالث في القدس المحتلة

وفي القدس، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدائها على المواطنين عقب خروجهم من أداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك في سابع أيام شهر رمضان الفضيل.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا، لم تعرف هويته بعد، وأصابت اثنين آخرين بعدما اعتدت على المواطنين في محيط باب العامود.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين بالحجارة

هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، على شارع رام الله-نابلس بالقرب من بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله، ما أدى لتضرر عدد منها.

ورشق مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مركبات المواطنين بالحجارة عند مفترق عين أيوب قرب قرية خربثا بني حارث غرب رام الله، ما أدى لتضرر عدد منها.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس، ما ألحق أضراراً ببعضها، ولم يبلغ عن إصابات.

كذلك شنت مجموعة من المستوطنين هجمات بالحجارة على مركبات المواطنين قرب حاجز بيت فوريك العسكري المقام على مدخل البلدة الواقعة إلى الشرق من نابلس، الأمر الذي ألحق أضرارا في بعضها.

 الاحتلال يطلق الرصاص على الصيادين ويحتجز 4 منهم قبالة رفح وغزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة ومضخات المياه تجاه مراكب الصيادين، واحتجزت أربعة منهم، واستولت على مركبين قبالة شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما هاجمت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بالرصاص وفتحت صوبها خراطيم المياه، وحاولت إغراقها وأرغمتها على المغادرة نحو الشاطئ.

ـــــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا