أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 31/03/2022 08:18 م

البرلمان العربي يطالب بتحقيق العدالة الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية

 

القاهرة 31-3-2022 وفا- طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بتطبيق معايير العدالة الدولية من أجل التوصل لحل نهائي وعادل ومستدام للقضية الفلسطينية، قائم على إنهاء احتلال كافة الأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وكذلك حق العودة، وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.

جاء ذلك في بيان صادر عن البرلمان العربي، اليوم الخميس، لمناسبة الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض.

وأكد البرلمان العربي أن يوم الأرض يمثل ذكرى خالدة تجسّد نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة والدفاع عن عدالة قضيته.

وأعاد التأكيد على ما جاء في كلمة رئيس البرلمان عادل العسومي أمام الجلسة العامة للاتحاد البرلماني الدولي في إندونيسيا، والتي انتقد فيها المعايير المزدوجة بالتعامل مع القضية الفلسطينية والأزمة الأوكرانية، ومطالبته بمعايير عالمية موحدة في التعامل مع كافة القضايا لتحقيق العدالة الدولية.

وأضاف البرلمان العربي أن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، يأتي في ظل ظروف خطيرة تشهدها القضية الفلسطينية، خاصة ما يتعلق باستمرار قوة الاحتلال في سياساتها الاستيطانية، وتهويد مدينة القدس المحتلة.

 ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية لرفض وإدانة السياسات الاستيطانية، التي تنفذها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا ضرورة وضع حد نهائي لتلك الانتهاكات التي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية.

وشدد على موقفه الثابت بشأن دعم جهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه ونيل كافة حقوقه المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف، التي يضمنها القانون والشرعية الدولية، مؤكدا أن نضال الشعب الفلسطيني يمثل نموذجا في الصمود وقوة الإرادة التي تستند إلى الحق والعدل.

ــــ
/و.أ 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا