الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 31/03/2022 07:00 م

بلدية جانفيلييه تطالب الحكومة الفرنسية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

 

باريس 31-3-2022 وفا- طالب المجلس البلدي لمدينة جانفيلييه في الضاحية الباريسية الحكومة الفرنسية بالاعتراف بدولة فلسطين دون تأخير، وإعادة التأكيد على احترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة التي تم التصويت عليها لصالح الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في قرار رسمي أصدره المجلس البلدي عقب اجتماعه برئاسة رئيس البلدية باتريس لوكلير، لمناسبة الذكرى الـ46 ليوم الأرض الخالد.

وأشار القرار إلى الانتهاكات الإسرائيلية خاصة في مدينة القدس المحتلة، والمخالفة لقرارات الشرعية الدولية، مستعرضا أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال، خاصة وضع المعتقل الفلسطيني الفرنسي صلاح حموري.

يشار إلى أن باتريس لوكلير المنتمي للحزب الشيوعي الفرنسي يعتبر من أشد المناصرين للقضية الفلسطينية، ويشغل منصب نائب رئيس شبكة التعاون اللا مركزي مع فلسطين، واتخذت مدينته عدة مبادرات كان أهمها مرسوم الاعتراف بدولة فلسطين عام 2018 لتكون بذلك أول بلدية فرنسية تقوم بهذه الخطوة الرمزية الهامة، كما أعلن لوكلير مرارا عن مساندته لنضال الشعب الفلسطيني في سبيل حريته وكرامته واستقلاله، وأيد الحملات الداعية لمقاطعة إسرائيل، ما دفع حكومة الاحتلال إلى إصدار قرار عام 2018 بمنعه من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ـــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا