أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 28/03/2022 07:34 م

أبو الرب يطلع السفير التونسي على انتهاكات الاحتلال

 

رام الله 28-3-2022 وفا- أطلع مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، اليوم الإثنين، سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا من انتهاك للمقدسات والأماكن الدينية في الضفة الغربية والقدس، والإجراءات غير الشرعية المتعلقة بالتوسع الاستيطاني.

وبحث الجانبان الأوضاع في فلسطين المحتلة وتحديدا مدينة القدس، والترتيبات لعقد اللجنة المشتركة خلال هذا العام، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما أطلعه على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية في ضوء تصاعد الهجمات الإسرائيلية على القدس والسياسات الإسرائيلية بما فيها عمليات القتل والاعتقالات والاستيلاء على الأراضي والممتلكات، وسياسة التهجير القسري للسكان وعمليات البناء والتوسع الاستيطاني المستمر والتي يمارسها بحق أبناء شعبنا.

وأشاد أبو الرب بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وثمن دعم تونس للقضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية استمرار التعاون بين الجانبين.

بدوره، ثمن السفير بن فرح العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد أهمية تعزيزها وتطويرها، مشددا على موقف بلاده الداعم لفلسطين.

ــــ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا