أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 25/03/2022 03:15 م

البرلمان العربي يدين تهديد الاحتلال بمصادرة وإغلاق نادي هلال القدس

شعار البرلمان العربي
شعار البرلمان العربي

طالب الاتحادات الإقليمية والدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم بالتصدي لهذا القرار العنصري

القاهرة 25-3-2022 وفا- أدان البرلمان العربي "القرار العنصري للقوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) بشأن التهديد بمصادرة وإغلاق نادي هلال القدس، تحت حجج واهية، بهدف وقف الخدمات والأنشطة التي يقدمها النادي على الصعيد الرياضي والثقافي والاجتماعي".

وقال البرلمان في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن القرار يأتي ضمن سياسة تهويد القدس التي تتبعها قوة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومحاولات إغلاق المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس.

وشدد أن القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) مستمرة في ارتكاب سلسلة من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني نتيجة الصمت الدولي غير المبرر، ومن بينها هذه الجريمة بالتهديد بإغلاق أحد أعرق أندية القدس، وحرمان مئات الأطفال والشباب والأهالي من الاستفادة من خدمات وبرامج النادي.

وطالب البرلمان العربي الاتحادات الإقليمية والدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم بالتصدي لهذا القرار العنصري وهذه السياسات الإجرامية التي تستهدف الرياضة في فلسطين، والعمل بكل الطرق الممكنة لمحاسبة المسؤولين في القوة القائمة بالاحتلال مرتكبي هذه الجرائم، ومعاقبة القوة القائمة بالاحتلال بإيقاف اتحادها عن العمل نتيجة هذه الجرائم.

وأكد أن انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وضد الرياضة الفلسطينية تشكّل انتهاكا صارخًا لكافة القوانين الدولية والمواثيق الرياضية ومواثيق حقوق الإنسان، ويجب التصدي لها.

كما أكد البرلمان العربي وقوفه الكامل مع السلطات الفلسطينية وإدارة نادي هلال القدس ولاعبيه وجماهيره، في وجه هذا الإجراء التعسفي الظالم، مجددًا دعمه الكامل لنضال الشعب الفلسطيني الأعزل والتصدي للمخطط الخبيث لتهويد مدينة القدس، حتى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا