أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/03/2022 06:39 م

غنيم يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي البرامج والمشاريع المستقبلية

 

رام الله 23-3-2022 وفا- أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم أهمية توحيد الجهود والعمل الدؤوب والمشترك من قبل مختلف الأطراف، لانجاز المشاريع المائية لا سيما مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأوضح خلال استقباله، اليوم الأربعاء، ممثل بنك الاستثمار الأوروبي الجديد، أن محطة التحلية مشروع استراتيجي لتزويد قطاع غزة لمياه الشرب من جهة، وانقاذ الوضع المائي والبيئي من جهة أخرى.

وأشار إلى أنه تم مناقشة بعض المشاريع الحيوية؛ مثل مشروع صرف صحي شمال شرق رام الله الذي قام البنك بتويل دراسة الجدوي الاقتصادية والبيئية له.

وثمن غنيم الشراكة بين سلطة المياه وبنك الاستثمار الأوروبي، مبينا أن الجهود منصبة حاليا للعمل المشترك لتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية، واعطاء قطاع المياه أولوية في المشاريع المستقبلية.

من جانبه، أكد ممثل بنك الاسثثمار الأوروبي إيلاء الدعم لمشاريع التغير المناخي في فلسطين بما يشمل مشاريع المياه والصرف الصحي، وإعادة استخدام المياه المعالجة، والحد من انبعاثات الملوثات.

وقال إن البنك بصفته الذراع التمويلي والاستثماري للاتحاد الأوروبي سيعمل ما في وسعه من أجل البحث عن تمويل للمشاريع ذات الأولوية، ضمن برامج التغير المناخي وسد الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاع المياه.

ــــــ

م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا