الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 23/03/2022 04:05 م

أريحا: افتتاح معرض "القدس بعيون الفنانين التشكيليين الروس"

 

أريحا 23-3-2022 وفا- افتتح في المتحف الروسي بمدينة أريحا، اليوم الأربعاء، معرض فني بعنوان "القدس بعيون التشكيليين الروس"، ويستمر ليومين، بتنظيم وزارة الثقافة ونادي الفنانين التشكيليين المقدسيين.

وشارك في الافتتاح ممثلين عن محافظة أريحا والأغوار، والممثلية الروسية في فلسطين وعدد من المهتمين بالمشهد الثقافي والفن التشكيلي، بالتعاون مع 25 فنان تشكيلي من روسيا والقدس.

وقال رئيس مجموعة الفنانين التشكيليين طارق دويك لـ"وفا"، إن معرض "القدس بعيون التشكيليين الروس" يمثل انطلاقة لعمل معارض أخرى تعبر عن القدس بعيون روسيا وباقي دول العالم، ضمن فعالية لتعزيز التضامن الدولي مع قضيتنا الفلسطينية والقدس.

من جانبها، أشارت مديرة الثقافة بالقدس عزة عواد إلى أن اللوحات المعروضة تعبر عن التضامن مع القدس واعترافها بحق الشعب الفلسطيني، موضحة أن المعرض شمل لوحات عن القدس وأزقتها وحواريها وحياتها اليومية ومقاومتها للاحتلال.

بدورها، قالت نائب محافظ أريحا والأغوار يسرى السويطي إن القدس وما تعانيه هو مصدر الهام لكل فنان ومبدع، وأن الفن يجب أن ينحاز لعدالة القضية الفلسطينية التي ستبقى حية في قلوب الكثير من الشعوب والفنانين المحبين للسلام والعدالة.

من ناحيتها، أشارت مديرة الثقافة في أريحا ميسون سلامة لأهمية الفن والثقافة في التعبير عن هموم وقضايا الشعوب.

ــــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا