أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 23/03/2022 03:56 م

المنامة: فلسطين تشارك في مؤتمر التعاون القضائي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 

المنامة 23-3-2022 وفا- شاركت دولة فلسطين في "المؤتمر الإقليمي بشأن تعزيز التعاون القضائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" الذي تستضيفه مملكة البحرين، وتنظمه النيابة العامة البحرينية، بالتعاون مع المعهد الدولي للعدالة الجنائية وحقوق الإنسان بسيراكوزا، والمكتب العالمي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابع للاتحاد الأوروبي.

ويمثل دولة فلسطين القاضي رامز جمهور، والمستشار القانوني في وزارة العدل يوسف عبد الصمد.

وقدم الوفد الفلسطيني خلال جلسات المؤتمر ورقة عمل تمثلت في عرض حالة عملية حول فاعلية تناول المعلومات بين الجهات المختصة وبيان الأساس القانوني الذي يقوم عليه التعاون القضائي والأطر التشريعية لمكافحة غسل الأموال.

بدوره، أكد سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف أن المشاركة الفلسطينية في هذا المؤتمر الإقليمي والعالمي تعزز حضور دولة فلسطين لدى المجتمع الدولي، خاصة أن فلسطين لديها تجربة مميزة في قطاعات القضاء والبنوك من خلال الأنظمة والقوانين التي تشرف عليها وتراقب تنفيذها سلطة النقد الفلسطينية، ووزارة العدل والجهات القضائية.

من ناحيته، أكد القاضي جمهور أن المؤتمر تناول عدداً من المحاور التي من شأنها مكافحة جرائم غسل الأموال على المستويين المحلي والدولي، وتذليل العقبات أمام التعاون الدولي في هذا المجال، والاستراتيجيات الوطنية لضمان فعالية التحقيقات والمحاكمات المتعلقة بهذه الجريمة.

ـــــــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا