أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 23/03/2022 03:27 م

بيت لحم: تكريم أمهات أسرى المؤبدات بمناسبة يومي المرأة والأم

 

بيت لحم 23-3-2022 وفا- كرّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وجمعية الأسرى والمحررين وبلدية بيت لحم، اليوم الأربعاء، أمهات أسرى المؤبدات في حفل بدار البلدية لمناسبة يومي المرأة والأم.

وهنأ محافظ بيت لحم كامل حميد أمهات الأسرى، والأسيرات الأمهات بيومي المرأة والأم. وأشار إلى أن المرأة الفلسطينية واكبت كل مراحل النضال الفلسطيني، وتحملت مرارة الفقد للأبناء والأخوة والأزواج سواء بالأسر أو الاستشهاد.

وأضاف أنه ما زال في سجون الاحتلال أكثر من ثلاثين أسيرة بينهن عشر أمهات يعشن ظروفا حياتية صعبة.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن "إيماننا راسخ بحقنا في هذه الأرض وبمقاومة هذا الاحتلال المجرم الذي يضيق الخناق على الأسرى بشتى السبل".

وأضاف أن "هناك وعدا إلهيا بأن يطوى كل الظلم والقهر عن شعبنا مهما طال"، مؤكدا أن شعبنا هو صاحب الأرض والحق وستتواصل مسيرته حتى نيل حريته واستقلاله.

وبين أن الأسرى يستعدون لإضراب مفتوح عن الطعام، باسم إضراب الوحدة والحرية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

بدورها، وجهت رئيسة بلدية بيت لحم شيرين موج التحية لأمهات الأسرى على صبرهن وعلى سنين الحرمان الطويلة، مؤكدة أن أبناء شعبنا قدموا الغالي والنفيس في سبيل الوطن، وأنهم أصحاب قضية سيكون النصر حليفها.

بدورها، قالت ليلى زواهرة والدة الأسير محمد زواهرة المحكوم بالسجن المؤبد إن أمهات الأسرى يفرحن حينما تكرمهن المؤسسات، فهذا مؤشر أن قضية الأسرى تحظى بحضور قوي، متمنية الفرج القريب لكل الأسرى.

ــــ

/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا