أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/03/2022 01:54 م

الوفود الكشفية العربية تختتم زيارتها إلى فلسطين

القدس 23-3-2022 وفا- اختتمت الوفود العربية المشاركة في اللقاء الـ16 للمفوضين الدوليين العرب زياراتها لمحافظات الوطن، بجولة في محافظتي نابلس وجنين.

وزارت الوفود العربية، مدينة نابلس، متجهة الى بئر يعقوب، وكان في استقبالهم مجموعة كشافة مركز يافا الثقافي، واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخه وأهميته الدينية.

كما تجولوا في أزقة وأسواق البلدة القديمة، واطلعوا على أبرز الصناعات التقليدية التي تشتهر بها، وعلى برج الساعة "المنارة" الذي يعود تاريخه الى أكثر من 900 سنة.

ورحب عضو المكتب التنفيذي مظهر بالوفود، متمنيا أن تكون هذه الزيارة فاتحة لسلسلة زيارات أخرى إلى أرض فلسطين.

بدوره، ثمن أمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي، دور الرئيس محمود عباس، والفريق جبريل الرجوب على جهودهما من أجل ضمان نجاح اللقاء الـ16 للمفوضين، مضيفا: "هذا اليوم يمثل يوم الأخوة العربية بوجودنا هنا، كما يمثل الكثير للحركة الكشفية العربية".

وزارت الوفود صرح شهداء الجيش العربي الأردني، ووضعت إكليلا من الزهور على قبورهم، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سالت دماؤهم على أرض فلسطين.

كما توجت الوفود لزيارة مدينة جنين، بدءا بمقبرة شهداء الجيش العراقي، الذين ارتقوا على أرض جنين عام 1948، وألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على بسالته وشجاعته وتضحياته الجسام التي قدمها، دفاعا عن أرض فلسطين.

كما زارت الوفود قرية برقين لزيارة كنيستها، واطلعوا على معالمها.

واستقبل محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، الوفود العربية، وقال إن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء رغم المسيرة المعبدة بدم الشهداء، مضيفا: أن شعوبنا العربية هي الداعم الأساسي لشعبنا، ففي كل زاوية من هذه الأرض هناك صرح شهيد من إحدى الدول العربية.

وألقى رئيس الوفد التونسي محمد الخياري كلمة باسم الوفود، ثمن فيها دور دولة فلسطين قيادة وشعبا، مؤكدا وقوف العرب إلى جانب فلسطين وشعبها.

بدوره، قال القائد الدولي محمد جميل سوالمة، إن فلسطين نجحت بامتياز في تنظيم اللقاء الـ16، وهذا ما أشعر الجميع بالفخر والسعادة.

وأعرب المفوض الدولي صخر حميد، ومي عبد الهادي عن الإقليم العربي، عن سعادتهما بنجاح أعمال اللقاء الدولي الـ16، كما تم تقديم درع تقديري باسم جمعية الكشافة الفلسطينية إلى المحافظ الرجوب.

وكانت محطة الوفود الأخيرة في مخيم جنين.

ــــــــــ

ر.ح

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا