أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/03/2022 10:54 ص

أنقرة: توزيع مساعدات نقدية للاجئين الفلسطينيين من سوريا ضمن حملة "تكافل"

 

أنقرة 23-3-2022 وفا- أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الأربعاء، من العاصمة التركية أنقرة، البدء بتوزيع مساعدات نقدية للاجئين الفلسطينيين من سوريا، ضمن حملة "تكافل لإغاثة لاجئي سوريا"، والتي أطلقتها وزارة الأوقاف.

وبيّن البكري، أن أموال المساعدات جمعت من مساجد فلسطين (ثلاثة ملايين وثمانية آلاف شيقل)، وأنه بعد استكمال الإجراءات تم البدء بتوزيعها على اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من المدن السورية، وفق خطة عمل متكاملة تراعي العدالة في التوزيع.

وأشار إلى أن الحملة أطلقت لتوفير هذه المساعدة ضمن مشروع تكافل، قبيل شهر رمضان الفضيل لتتمكن هذه الأسر من توفير احتياجاتها الأساسية.

وبين أن طواقم الوزارة وسفارة دولة فلسطين ستكمل إيصال هذه التبرعات لباقي اللاجئين في أماكن تواجدهم، ضمن خطة عمل متكاملة، وبما يحفظ كرامة المستفيدين.

 بدوره، أشاد سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، بهذه المساعدات التي تعبر عن مشاعر الأخوة بين الفلسطينيين أينما تواجدوا، وأن الألم الذي يمس اللاجئين يمس جميع أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جهته، قال رئيس جمعية فلسطين الخيرية في تركيا ظافر عصفور، إن هذه المساعدات تأتي واللاجئون يستعدون لاستقبال الشهر الفضيل وهم يعيشون ظروفا اقتصادية صعبة، وأن هذه المساعدات ستسهم في تخفيف ظروفهم الصعبة.

ــــــــ

س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا