أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 22/03/2022 03:35 م

طوباس: افتتاح معرض الفن التشكيلي "ما نسينا"

 

طوباس 22-3-2022 وفا- افتتح نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، ومحافظ طوباس يونس العاصي، اليوم الثلاثاء، معرض الفن التشكيلة "ما نسينا" للفنانة نهى أبو العيلة، في مدينة طوباس، والذي يجسد مراحل النضال الفلسطيني.

وأكد صيدم أن هذا المعرض يحمل قيمة فنية ووطنية، كونه يجسد مختلف مراحل وأشكال النضال الفلسطيني، والذي من المهم تسليط الضوء عليها، في ظل المناسبات الكثيرة لهذا الشهر الذي يضم يوم المرأة والأم وذكرى معركة الكرامة، التي تشكل صفحة ناصعة من التاريخ الفلسطيني.

وأضاف: نفتخر بافتتاح هذا المعرض للفنانة نهى أبو العيلة، التي استحضرت مختلف مراحل النضال الفلسطيني بلوحاتها وقضايا الأسرى، والقدس، ومعاناة قطاع غزة، كما أن اللوحات قدمت نموذجا للأمل رغم المعاناة، وجسدت مساحة الضوء المجودة.

من جهته، أكد العاصي أن لوحات المعرض جسدت التاريخ الفلسطيني بطريقة فنية جميلة، ورسمت المستقبل الذي يحلم به شعبنا الفلسطيني، مضيفا أننا بحاجة لمثل هذه المبادرات.

وتطرق في حديثه لذكرى معركة الكرامة وأهميتها في التاريخ الفلسطيني، مشيرا إلى أنها تبقى رمزا للترابط الفلسطيني الأردني، وتجسد وحدة المصير بين البلدين الشقيقين.

بدورها، أكدت الفنانة نهى أبو العيلة أنها ارتأت لإقامة المعرض خلال هذا الشهر، كونه يضم العديد من المناسبات المهمة ومنها يوم المرأة، ويوم الأم، وذكرى معركة الكرامة، ويوم الأرض.

وأشارت إلى أنها جسدت بلوحاتها كل هذه المناسبات من خلال التاريخ الفلسطيني، ومراحل نضال الشعب الفلسطيني قديما وحديثا.

وأوضحت نهى، التي تدرس مادة الفنون، أنها تعمل على إحياء هذه المناسبات وتجسيد القضية الفلسطينية من خلال الفن، داعية الجميع لتجسيد القضية الفلسطينية وإحياء هذه المناسبات كل في مجاله وتخصصه.

ـــــــــ

/ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا